ترتيبات عقد مؤتمر الاستثمار والصناعة بدنقلا اكتوبر المقبل

دنقلا : الجمهورية نيوز

ينعقد في الفترة من التاسع وحتى الحادي عشر من شهر أكتوبر المقبل بدنقلا تحت رعاية وزير الاستثمار والصناعة المكلف بالولاية الشمالية المهندس عمر علي صالح مؤتمر الاستثمار والصناعة الثاني تحت شعار (إستثمار جاذب لمستقبل واعد).

وأكد وزير الاستثمار والصناعة المكلف بالشمالية أن الترتيبات تتواصل بصورة طيبة لانعقاد المؤتمر وأشار الى دور الاعلاميين والصحفيين في عكس ماتزخر به الولاية الشمالية من إمكانيات إستثمارية وموارد بشرية ومادية بجانب دورهم الكبير في إنجاح فعاليات المؤتمر والاستفادة من مخرجاته وتوصياته في تنمية ونهضة وتطور الولاية في المجالات كافة.

وأضاف لدى مخاطبته اليوم بقاعة وزارة الاستثمار والصناعة اللقاء التنويري والتفاكري بعدد من الاعلاميين والصحفيين أضاف أن المؤتمر يمثل فرصة طيبة لعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بالولاية في المجالات الزراعية والصناعية والخدمية بجانب عرض الخارطة الاستثمارية بالولاية.

وقال إن اللقاء التفاكري مع قبيلة الاعلاميين والصحفيين يأتي في إطار اللقاءات والمشاورات التي تجريها الوزارة مع المستثمرين والبنوك والوزارات ذات الصلة ومؤسسات وقطاعات وفعاليات الولاية المختلفة بهدف التفكير الجمعي وتوحيد الرؤى والافكار وتكامل الأدوار من أجل إنجاح المؤتمر والذي تقدم فيه العديد من أوراق العمل العملية ويجري الآن الاعداد لها بالتعاون مع جامعة دنقلا ووحدات البحوث والوزارات والمؤسسات والجهات ذات الصلة.

وابان أن الاوراق التي ستقدم في القطاع الصناعي هي ورقة عن الصناعات الاستراتيجية وورقة عن الصناعات التحويلية وورقة بعنوان الطاقة والطاقات البديلة اما الاوراق العلمية التي تقدم في القطاع الزراعي ورقة حول التمور الحاضر والمستقبل وورقة المحاصيل النقدية وورقة محصول القمح كمحصول إستراتيجي مهم فيما تحمل الاوراق في المجال الخدمي عناوين الاستثمار السياحي والرياضي والصحي والتعليمي فضلا عن ورقة التخطيط الاستراتيجي.

واشار إلى الوزارة ماضية في تسهيل وتبسيط الاجراءات أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار في الولاية الشمالية من خلال النافذة الموحدة التي قطع العمل فيها نسبة 60 إلى 70% فيما وصلت الوزارة إلى نسبة 90% في حوسبة المعاملات الاستثمارية .

هذا واشاد عدد من الاعلاميين والصحفيين خلال اللقاء التنويري بفكرة قيام مؤتمر الاستثمار والصناعة الثاني والمجهودات الكبيرة التي تبذلها وزارة الاستثمار والصناعة لانجاحه مؤكدين على ضرورة وضع خطة اعلامية متكاملة تشارك فيها جميع الأجهزة الاعلامية وتكوين غرفة إعلامية لمساندة اللجنة الاعلامية المكونة.

الجدير بالذكر أن وزير الاستثمار والصناعة المكلف المهندس عمر علي صالح يعقد في الواحدة من ظهر يوم غد الاثنين بمباني فضائية الولاية الشمالية مؤتمرا صحفيا يتناول فيه سير العمل والأداء بالوزارة والترتيبات الجارية لانعقاد مؤتمر الاستثمار والصناعة الثاني بالولاية الشمالية مطلع شهر أكتوبر المقبل.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا