مصطفي تمبور : الموقف السوداني موحد ضد انتهاكات المليشيا

بورتسودان : الجمهورية نيوز

أكد رئيس حركة تحرير السودان مصطفى تمبور إن هنالك موقفا سودانيا موحدا الآن تجاه الدعم السريع وقال ليس هنالك اسرة سودانية لم تتأذى من هذه العناصر وأضاف أن الحرب الان تحولت من حرب مباشرة بين الدعم والقوات المسلحة الى حرب مع المواطن السوداني جاء ذلك خلال اجتماعات الجبهة الوطنية السودانية ببورتسوان.

 

ورفض تمبور توصيف القتال في غرب دارفور بالقبلي مؤكدا أنه ليس بمعزل عن السيولة الأمنية التي يشهدها السودان عامة منذ الخامس عشر من ابريل الماضي، بيد أن الوضع في دارفور بحسب تمبور أكثر تعقيدا .

 

وكشف عن مخطط كبير يستهدف المواطن بشكل أساسي مبينا أن ذلك يتضح من خلال التهجير القسري وإستهداف مراكز النازحين مطالبا بالكف عن تجييش الشباب والزج بهم في معارك دارفور .

 

وشدد تمبور  على ان دارفور تحتاج الى أن تتعافى بأبناءها وتعمل على معالجة مشكلاتها المحلية تمهيدا للمساهمة في السودان الكبير، وتعليقا على الإحتكاكات القبلية في ولاية جنوب دارفور قال إنها مذيد من الإنفلات الأمني الذي أفرزته الحرب مطالبا الاجهزة النظامية وكافة الاجهزة الرسمية والجهات الاهلية بحراك مكثف للسيطرة على الوضع بجانب مراقبة الحدود ،وأكد انهم كحركات موقعة على السلام ليسوا بمعزل عن هذا الحراك لايجاد المعالجات .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا