والي النيل الأبيض يعد بتقديم الدعم والرعاية للصحفيين والإعلاميين الوافدين

ربك : الجمهورية نيوز

– أكد الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل الأبيض المكلف أن الإعلام يمثل السند وخط الدفاع الأول للقوات المسلحة خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بأمانة الحكومة بربك ظهر اليوم لجنة الصحفيين والإعلاميين الوافدين للولاية، بحضور رئيس رابطة الصحفيين بالولاية ومدير الهيئة الولائية للإذاعة والتلفزيون ومدير مكتب وكالة السودان للانباء (سونا) بالنيل الأبيض.

وتناول اللقاء القضايا التي تواجه الصحفيين والإعلاميين الوافدين في الإيواء وتقديم المساعدات الإنسانية لهم بالإضافة لتهيئة البيئة لهم لأداء عملهم بالصورة المطلوبة.

واستمع الوالي في مستهل اللقاء للأستاذ عوض فلسطيني ممثل اللجنة عن مجمل القضايا التي تواجه الصحفيين والإعلاميين الوافدين للولاية خاصة الإيواء وإمكانية تقديم المساعدات الإنسانية وكيفية تذليها هذه الصعاب.

ووعد الوالي بتقديم الدعم والرعاية للصحفيين والإعلاميين الوافدين، وقال إن الولاية تستضيف أعداد كبيرة من الوافدين بسبب الحرب من ولايات الخرطوم، كردفان ودارفور، وعبر عن سعادته باختيار الوافدين ولاية النيل الأبيض لاستضافتهم، مؤكداً أن الولاية ستبذل قصارى جهدها لتوفير الخدمات الأساسية لهم، وطالب لجنة المساعدات بأهمية مراعاه نسب التوزيع حسب إحصائيات الوافدين بالولايات، ودعا الصحفيين والإعلاميين الوافدين للمشاركة بفاعلية في عكس الأنشطة المختلفة خاصة برامج التعبئة والاستنفار ودعم القوات المسلحة.

ووجه الوالي بتكوين لجنة ولائية من الصحفيين وقيادات الأجهزة الإعلامية بالولاية لرعاية شئون الصحفيين والإعلاميين الوافدين وتذليل الصعاب التي تواجهم في الإيواء والمساعدات الإنسانية والجوانب الصحية.

وأمن اللقاء علي تخصيص مواقع إيواء لسكن الصحفيين والإعلاميين الوافدين حسب مواقع تواجدهم بالمحليات وتخصيص موقع متكامل به كل معينات العمل الاعلامي ليكون مركز يؤدي من خلاله الصحفيين والإعلاميين الوافدين للولاية الدور المنوط بهم في عكس انشطة الولاية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا