السفارة التركية في السودان تبدأ إستقبال طلبات التأشيرة للسودانيين

أعلنت السفارة التركية بالسودان، عن بدء إستقبال طلبات التأشيرة بمدينة “بورتسودان” .

 

التفاصيل والشروط :

 

نتيجة الاشتباكات التي اندلعت في الخرطوم في 15 أبريل 2023 يواصل فرع سفارة الخرطوم والقنصلية عملياتهم مؤقتا في بورتسودان عاصمة ولاية البحر الأحمر.

 

ويتم قبول طلبات التأشيرة إلى تركيا من قبل مكتب بورتسودان التابع لـ “وكالة الخدمة التركية -TSA” اعتبارا من 10 ديسمبر 2023. حاليا يتم قبول طلبات التأشيرة التعليمية والصحية فقط. استقبال الطلبات لا يضمن الموافقة على التأشيرة. طلبات التأشيرة السياحية مغلقة حاليا.

 

لطلبات التأشيرة الصحية؛

يجب تقديم خطابات القبول التي سيتم جمعها من المستشفيات من خلال healthturkiye.com حتى 4 أشخاص، بما في ذلك مريض واحد و3 مرافق، يمكن منح تأشيرات للعلاج في تركيا.

 

لطلبات تأشيرة التعليم؛

ستمنح الأولوية لطلبات التأشيرة التعليمية للطلاب السودانيين الذين عليهم التوقف عن التعليم العالي بسبب الوضع الأمني الذي ظهر اعتبارا من 15 أبريل 2023 بينما يستمر التعليم العالي في السودان. الطلاب الذين سيتقدمون

للتعليم العالي في تركيا لأول مرة؛

 

شهادات التخرج من الثانوية العامة عدم درجات أقل من 50

يجب أن يتخرجوا من الثانوية العامة على أقصى تقدير في 2019.

لن يتم قبول طلبات الطلبة المتخرجين من الأقسام الشفوية في المدارس الثانوية في السودان إلى الأقسام التي تأخذ الطلاب بالعلوم والعدد للجامعات في تركيا.

خطابات القبول الجامعي المراد استلامها للحصول على تأشيرة تعليمية يجب أن يكون بها الرقم (Y ÖK ID) الصادرة عن مؤسسة التعليم العالي التركية (Y ÖK).

معلومات الاتصال بالفرع القنصلي للسفارة وشركة فيزا للمركبات أدناه:

ت.سي. الفرع القنصلي لسفارة الخرطوم:

حي المطر بلوك رقم (1) قطعة رقم (474) بورتسودان

شركة TSA Visa للسيارات:

حي المطر بلوك رقم (١) بالقرب من السفارة التركية بورتسودان

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا