حزب مؤتمر البجا البلاد في مرحلة تتطلب التعاضد والتكاتف

كسلا : إنتصار تقلاوي

عقد حزب مؤتمر البجا مؤتمر صحفي يوم الإثنين بقاعة الشرطة بكسلا تناول من خلاله قضايا الراهن السياسي بالشرق والبلاد وجاء المؤتمر شفافا وضع فيه الحزب النقاط علي الحروف وكشف عن موقفه من المبادرات والحرب.

َ

وقال رئيس الحزب بولاية كسلا احمد بيتاي ان البلاد في مرحلة تتطلب التكاتف والتعاضد

لبناء جبهة داخلية قوية،واشار الي ان الحزب جزء أصيل من المكونات السياسية في البلاد ويهتم بكل القضايا التي يعمل علي ان يكون شريكا في عهر حلها ،ونور الي ان المرحلة القادمة ستشهد حراكا كبيرا .

 

فيما اشار الامين العام للحرب المهندس جعفر محمد آدم الي ان المؤتمر الصحفي ينعقد والبلاد تمر بازمة تاريخية حتمت ترتيب اوراق الحزب بتكوين لجنة تسيرية بولاية كسلا لتفعيل العمل السياسى والتعبوي والعسكري.

 

من ناحيته تحدث في المؤتمر الصحفي الشيخ محمد طاهر سليمان بيتاي الذي أوضح ان مبادرة الشيخ سليمان بيتاي للسلم المجتمعي وجدت تأييد داخلي وخارجي ،كاشفا عن مبادرة أبناء البجا لاتمثل أهل الشرق بل تمثل قلة،وارجع ذلك الي إنها تجازوت أغلب القوميات، واصفا إياها بمبادرة الافندية، وتمسك بمبادرة الشيخ سليمان بيتاي التي اكد علي أنها تمثل كل شرق السودان، وقال إن علاقة الشرق مع الحكومة الارترية استراتيجية ،واكد تعرض موسي محمد احمد للظلم ولا تقبل المساومة وتطرق للظلم الذي تعرض له موسي محمد احمد ،كاشفا عن استنفار الف بتواييت.

 

واعلن مؤتمر البجا استنفار كل مقاتليه من أجل الدفاع عن العرض والأرض والتصدي لأي هجوم من الدعم السريع علي كسلا.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا