خطة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في السودان

 

 

 

بورتسودان : النذير دفع الله

 

 

قال رئيس المفوضية القومية لحقوق الإنسان مولانا جمعة الوكيل الإعيسر

أن المفوضية قدمت تنوير وخطة لممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فيما يتعلق بانتهاكات حقوق الإنسان في السودان منذ بداية الحرب موضحاً جهود المفوضية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في هذا النزاع المسلح وتخفيف الآثار السالبة على المدنيين بسبب النزاع بالتعاون مع أصحاب المصلحة الوطنيين والدوليين

واضاف الوكيل لدى لقاءه بممثل البرنامج الإنمائي ببورتسودان أن المفوضية وضعت خطة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان خلال الفترة المقبلة.

 

ومن جانبه قدم الأمين العام للمفوضية الأستاذ عبدالمنعم الزبير إستعراضاً ضافياً للممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عن التحديات والمعوقات التي تواجه عمل المفوضية وتحد من قدرتها وفعاليتها للقيام بأدوارها ومسؤولياتها المنصوص عليها في القانون ومبادئ باريس.

وعلى ذات السياق أكد الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على التعاون والعمل مع المفوضية و حرصه على عقد شراكة قوية وفعالة ومتينة بين البرنامج الإنمائي والمفوضية القومية لحقوق الإنسان في خلال الفترة القادمة.

حيث أتفق الطرفان على ضرورة عقد إجتماع تشاوري في القريب العاجل للتشاور حول كيفية وضع خطة عمل تفصيلية وفنية تساهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان في السودان بكفاءة وفاعلية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا