قالوا عن مؤتمر القاهرة

الجمهورية نيوز

رصد موقع الجمهورية نيوز الإخباري ردود افعال السودانيين حول مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي عقد بالقاهرة تحت شعار (معا لوقف الحرب في السودان).

 

حيث قال القائد مني اركو مناوي : لسنا معنيين بالبيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية بالقاهرة، ونشكر مصر الشقيقة التي وفرت للسودانيين ان يجتمعوا بعد تنازلات، ظننت ان الموتمر سيخرج بتعاطف مع الضحايا بادانة ممارسات الد-عم السريع إلا ان البيان الختامي خيب ظنون السودانين خاصة الضحايا ، و لا يحمل تعاطف مع الشعب.

 

وقال الاستاذ التجاني محمد عبدالله الناطق الرسمي باسم حركة تحرير السودان قيادة مصطفى تمبور أن مؤتمر القاهرة للقوة السياسية لا يعدو كونه زوبعة في فنجان او بازار سياسي لإعادة توير الاحزاب والكتل السياسية التي أدمنت الفشل السياسي والاجتماعي.

 

الصحفية حنان عبدالحميد ام وضاح قالت :

لم أشغل نفسي بمتابعة مؤتمر القاهرة ومعرفة ما الذي يتداوله من هم فيه إذ كنت منشغلة بمتابعة أخبار الجيش في دندر وسنار وحراك الأبطال في أم درمان لأنهم أصحاب الجلد والرأس والحل والربط في ماعدا ذلك حبال من غير بقر.

 

الإعلامي السوداني خالد الإعيسر قال :

قالوا: نجح ..قلنا: كيف؟، وقد رفضوا التوقيع على بيانه الختامي؟ سبق وأن قلنا لكم أنسب شعار للمؤتمر: (إنتهى كما بدأ، وكأنما لم يحدث شيء).

 

الاستاذ عثمان ميرغني قال : كل الصقور والحمائم هنا ..الفرصة متاحة لانهاء الحرب من هنا في هذا المؤتمر.. اذا رغبوا

 

الصحفي والمحلل السياسي الأستاذ عزمي عبدالرازق قال أن أي مؤتمر أو جولة مفاوضات لا تصطحب معها ممثل للنازحين بالداخل، وممثل للاجئين أو النازحين بالخارج، وتجيب على أسئلة الضحايا، مصير الأموال والسيارات المنهوبة والبيوت المدمرة، وجبر الأضرار، وكيفية العودة، لا يُعوّل عليه.

 

الأمين العام لتنسيقية القوى الوطنية الاستاذ/ محمد سيد أحمد سر الختم ” الجكومي قال : ” عدم مشاركة تنسيقية القوى الوطنية فى مؤتمر القاهرة وبالتالي فإن مخرجات هذا المؤتمر لا تعني التنسيقية فى شئ .

 

جعفر الميرغني نائب رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي السوداني : تنظيم المؤتمر خطوة كبيرة لحل الأزمة، والمبادرات المصرية ليست الأولى في هذا الصدد.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا