الخارجية : الجيش تمكن من كسر شوكة التمرد، ولم يتبقى سوى بعض الجيوب

بورتسودان - الجمهورية نيوز

خلال لقاءها أكدت على أن العلاقات التاريخية بين البلدين تحتم على بلادها الوقوف إلى جانب السودان في محنته، وانها تتطلع إلى ان يشهد السودان استقراراً وسلاماً دائمين.

التقى السفير حسين عوض علي وزير الخارجية  المكلف بالسيدة ريتنو مارصودي، وزيرة الخارجية الإندونيسية.

تقدم الوزير بالشكر لحكومة وشعب إندونيسيا لما قدمته من مساعدات إنسانية وطبية خلال فترة الحرب، مشيراً إلى أنها تعبر عن الإخاء الصادق والتاريخي بين البلدين.

وأوضح ا الوزير بأن الحرب الدائرة في السودان مفروضة عليه بواسطة قوي إقليمية ودولية تدعم مليشيا الجنجويد بالسلاح والدعم اللوجستي لتقوم بقتل وتشريد المواطنين السودانيين.

وأكد أن القوات المسلحة مسنودة بالشعب السوداني تقوم بواجبها الوطني لحماية المواطنين، وقد تمكنت من كسر شوكة التمرد، ولم يتبقى سوى بعض الجيوب،  مؤكداً بأنه رغم ذلك فإن أبواب الحكومة السودانية مشرعة للحلول السلمية العادلة القائمة على الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في مايو من العام الماضي في منبر جدة ويلزم المليشيا بالخروج من منازل المواطنين والأعيان المدنية والذي لم تنفذه المليشيا حتى تاريخه، فيما تسعى القوى الاقليمية للبحث عن منبر آخر للالتفاف عليه.

⁠من جانبها، أكدت السيدة ريتنو مارصودي أن العلاقات التاريخية بين البلدين تحتم على بلادها الوقوف إلى جانب السودان في محنته، وانها تتطلع إلى ان يشهد السودان استقراراً وسلاماً .

واشارت الى ان التدخلات السلبية من شأنها زيادة تعقيد الصراع معربة عن أملها في أن تنتهي الحرب في السودان في أقرب الآجال

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا