مدير عام مستشفى عثمان دقنة المرجعي : نقوم بأكبر عملية تطوير للمستشفى واصبحنا قبلة لطالبي الخدمة الطبية 

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

أكد مدير عام مستشفى عثمان دقنة المرجعي د محمد كمال أن المستشفى يشهد أكبر عملية تحديث وتطوير منذ تم افتتاحه في العام 2005 برعاية كريمة من السيد والي الولاية الفريق مصطفى محمد نور وإشراف وزارة الصحة الاتحادية وبمتابعة من الصحة الولائية

لافتا إلى المستشفي يقدم خدمة لـ عشرة محليات من الولاية وأصبح بفعل ظروف البلاد مستشفى قومي يقدم خدماته لكل السودان بعد تضرر المستشفيات بالولايات فأصبح المستشفى قبلة لكل طالبي الخدمات الطبية .

 

وأشار كمال اى أن إدارة المشتڤي ستوعبت عدد كبير من الخبرات الصحية والكوادر الطبية المميز بالبلاد .

 

 

لافتاً أنه وفي الظروف الأخيرة عانة المستشفى كثيراً من الإهمال قبل اندلاع الحرب في الفترة من العام 2016 حتى ما قبل الحرب فأصبح يعمل ثم يتوقف .

 

وكشف أنهم وفور توليه زمام الأمور أطلق مبادرة لتطوير المستشفي كشراكة بين العاملين مع والإعلام وقيادات المجتمع بولاية البحر الأحمر ، وتهدف لإعمار مستشفي عثمان دقنة مع قلة الدعم الحكومي .

 

المزيد من المشاركات

واضاف أن المبادرة نجحت في إيجاد بدائل سريعة التشغيل على مستوى الخدمة الطبية والإعمار وفي هذه الفترة تمت التواصل مع حكومة الولاية وقد إجيزت ميزانية لإعمار مستشفي عثمان دقنة في شهر مارس واندلعت الحرب في ابريل مما أثر على خطة تطوير المستشفى بالتركيز على خدمات العمليات الجراحية والعمليات الصغيرة والطوارئ .

 

وأشار إلى أن والي البحر الأحمر الفريق مصطفى محمد نور تولى زمام المبادرة وتعهد بالدعم الكبير والسريع لمشتشفى عثمان دقنة وفق استراتيجية المستشفي من أجل تطوير العمل الصحى

موضحاً إن إدارة المستشفى لديها خطة واضحة تستهدف البيئة والكوادر والمعدات والأجهزة الطبية وأنهم قد استفدوا من وجود وزارة الصحة الاتحادية بالولاية .

وانطلقت الأعمال الطبية والأعمال المدينة تحت إشراف مدير عام قطاع الصحة بالولاية وعدد من الشركاء .

 

مشيرا إلى الجهود الكبيرة التي بذلت حتى تم الاستفادة من عدد من كبير الشركاء من المجمتع ، لافتا إلى أن والي الولاية في تواصل دائم معنا في إدارة المستشفى وفق اهتمام الحكومة بالصحة

 

وأنه ووفق الاستراتيجية المتبعة حاليا هناك أعمال هندسية مستمرة في كافة المناحي من صيانة شبكة الصرف الصحي وترميم الجدران ومعالجة والتكييف والتهوية والمرافق الخدمة وتوفير الأسرة الإضاءة والمراتب بجانب صيانة الأجهزة الطبية وتوفير معدات جديدة .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا