مذكرة تفاهم بين ولاية كسلا والموارد المعدنية

كسلا الجمهورية نيوز 

وقعت ولاية كسلا ممثلة في وزارة المالية والقوي العاملة علي مذكرة تفاهم مع الشركة السودانية للموارد المعدنية وذلك بحضور والي كسلا المكلف اللواء ركن معاش الصادق محمد الازرق واعضاء لجنة أمن الولاية وعدد من مديري الادارات بشركة الموارد المعدنية.

 

ووقع انابة عن حكومة الولاية وزير المالية موسي محمد اوشيك فيما وقع عن الشركة المدير العام للشركة محمد طاهر عمر والذي اوضح ان ولاية كسلا تعد من الولايات الواعدة وتشهد نشاطا كبيرا في التعدين وان الشركة لن تالوا جهدا في تطوير القطاع بالولاية . واضاف ان ولاية كسلا ساهمت وبصورة كبيرة في صادر وحركة الذهب التي تمر عبد الولايات مما انعكس ايجابا علي الجانب الاقتصادي.

 

وقال إن الشركة لن تالوا جهدا في تقديم الخدمات عبر المسئولية المجتمعية بما يعود علي المواطن امنا واستقرارا مؤكدا ان زيارته الي كسلا جاءت بغرض الوقوف على الاضرار التي خلفتها السيول والامطار بمحليات الولاية الشمالية سيكون لها مابعدها.

 

من جانبه أكد الوالي ان الولاية تذخر بموارد معدنية كبيرة مع وجود بعض الاشكاليات في قطاع التعدين.

كاشفا عن رؤية الحكومة في التفاكر مع المجتمعات المحلية لمعالجة الاشكاليات لتحقيق الفوائد المشتركة.

 

وقال إن التوقيع علي المذكرة ياتي في اطار التعاون الكبير وتنسيق جهود الدولة فيما يلي الاستفادة من الشركة والمجتمعات في برامج المسئولية المجتمعية ا ضافة للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بالإضافة لاقامة الخطط والمبادرات لحل المشاكل المجتمعية.

واضاف ان الولاية ستضع يدها مع المجتمعات للمضي قدما في طريق الاستفادة من الموارد بقدر المستطاع واقامة الورش التوعوية والتثقيفية للاستفادة من الثروات المعدنية والتعاون مع المجتمع الي حد بعيد بما يعين في تنظيم العلاقة بينه والحكومة.

 

وكان وفد الشركة قد عقد اجتماعا ضم لجنة امن الولاية برئاسة الوالي تم من خلاله استعراض المقومات المعدنية لولاية كسلا اضافة الي العقبات التي تواجه النشاط التعديني وتذليلها وكيفية تنفيذ برامج المسئولية المجتمعية.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا