الحوزامة نحن حاضنة للجيش ولقاء البرهان حقق المطلوب

رصد : الجمهورية نيوز

التقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان وفد تنسيقية الحوازمة ببورتسودان بحضور الإدارات الأهلية والقيادات المجتمعية وأبناء قبيلة الحوزامة .

 

وأكد رئيس التنسيقية الأستاذ عمر سومي في تصريحات صحفية عقب اللقاء أن الحوازمة جددوا لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة وقفتهم الصلبة والقوية كقبيلة الحوازمة خلف القوات المسلحة حتى تحقيق النصر الكامل ودحر المليشيا.

 

 

وناشد سومي أبناء القبيلة اللذين لايزالون يقاتلون في صفوف بالعودة لحضن الوطن ومفارقة مشروع المليشيا الذين يريد إرترهان السودان وشعبه لدول خارجية .

 

وكشف سومي عن الشروع في توصيل المساعدات الإنسانية لمناطق الحوازمة بعد جهود شعبية كبيرة جراء ما يعانيه المواطنين بعد الحصار المفروض على أجزاء كبيرة من المنطقة .

 

 

 

بدوره شدد الأمين العام للتنسيقية حبيب الله على أن عملية الإسترجاع للمتمردين من أبناؤها إلى حضن الموطن ونبذ مشروع المليشيا المتمردة وأعوانها وقطع الطريق على من يفكرون في تمزيق النسج الإجتماعي للسودانيين وقبيلة الحوازمة على وجه الخصوص .

 

من جانبه كشف رئيس مجلس شوري الحوازمة (عبد العال) أن كل السودان أصبح ضحية لهذا الحرب اللعينة ووصلت الأوضاع إلى صورة مزرية مشيرا إلى أن الحركة الشعبية استهدفت الحوزامة وضربتهم بالمدافع الثقيلة .

 

إن التمرد إحتل بدأ منطقة الدبيات والحمادي وطيبة في مسعى لعزل المنطقة وحضارها وهي الشريان الرابط بين جنوب وشمال كردفان والسودان .

 

وأكد أنهم رغم هذه الظروف يقفون كجنود يقفون خلف القوات المسلحة ومستعدين للقتال مع القوات المسلحة .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا