وزير الداخلية يدشن غرفة التأمين والسيطرة ويشدد على ضرب الخلايا النائمة

متابعات : الجمهورية نيوز

وزير الداخلية يدشن غرفة التأمين والسيطرة ويشدد على ضرب الخلايا النائمة

 

دشن وزير الداخلية المكلف اللواء خليل باشا سايرين غرفة التأمين والسيطرة بولاية البحر وذلك خلال إعلان مهام واختصاصات الغرفة بأمانة حكومة ولاية البحر الأحمر بحضور مدير قوات الشرطة بالإنابة ومدير شرطة البحر الأحمر ومدير قوات الجمارك وممثلي الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية .

و قال وزير الداخلية خلال تدشين غرفة السيطرة بولاية البحر الأحمر إن عدد من الايات الأمنة تحظي بدرجة عالية من التأمين في مختلف المجالات و المناحي والمواقع الاستراتيجية .

 

وتهدف الغرفة إلى توظيف القوة البشرية من الولايات المتأثرة والاستفادة من قدراتهم في حفظ الأمن بالتضامن مع الدور المجتمعي الطليعي في عملية الأمن وحفظه إنطلاقا من شعار الأمن مسؤولية الجميع .

وأضاف سايرين أن البحر الاحمر لها خصوصية لما تمثله في الفترة الأخيرة بعد تأثر عدد من الولايات بالظروف التي تشهدها البلاد .

وأكد سايرين أنه خلال مشاركاته الخارجية و لقاءاته بجميع الأطراف طمئنهم بأن عدد من الولايات تشهدها إستقراراً كبيراً في عملية الأمن وان السودان شهد زيارات دولية وإقليمية كبيرة من رؤساء ومدراء منظمات عالمية ومؤخراً نائبة الأمين العام للأمم المتحدة وهي دليل ومؤشر قوي على إستقرار الأوضاع الأمنية .

و إشار سيادته الى عملية الأمن تقوم به الأجهزة الأمنية والعسكرية وتشرف عليه قوات الشرطة والمنطقة العسكرية بالبحر الأحمر وجهاز المخابرات بالولاية بالإضافة إلى غرفة التأمين والسيطرة .

وأوضح الوزير أن الغرفة ستعمم في جميع الولايات المستقرة وستعمل على ضرب الخلايا النائمة وملاحقة المندسين وقفل كل الثغرات التى تخل بالأمن والسلامة العامة .

وذلك تفعيل وتعزيز عمليات الامن الداخلي هذا وتتشكل غرفة التأمين والسيطرة تحت إشراف والي ولاية البحر الأحمر أمين عام حكومة الولاية ومدير الشرطة ومدراء الإدارات العسكرية والأمنية .

وتتشكل مسؤولية القوة الخاصة من المبلغين من الأفراد والضباط بولاية البحر وتعمل على التنسيق مع الوحدات الأمنية والعسكرية ولجنة أمن الولاية في عملية توزيع أفراد القوة و إنتشارها .

والى جانب القوة العسكرية والأمنية تضم الغرفة أعضاء غير مدوامين من الإدارات الأهلية وقياداتها وتناقش وتساهم في حل كافة الظواهر والممارسات المهددة للأمن الداخلي .

مدير شرطة الولاية اللواء نصر الدين أكد سعادتهم بهذا القرار وهو يؤكد إهتمام الحكومة الاتحادية بالأمن وتأمين الولاية وزيادة مساحات الأمن وحفظه داخل المدن وفي كل حدود الولاية بالتعاون مع كافة الأجهزة العسكرية والأمنية بالولاية .

 

رئيس إتحاد أصحاب العمل السوداني بالبحر الأحمر الأستاذ عبدالله أوبشار أكد أهمية الأمن وإستقراره على كافة القطاعات الحيوية والإجتماعية مشيدا بخطوة غرفة التأمين والسيطرة مؤكدا دعمهم واسنغدهم لكافة خطط حفظ الأمن وتحقيقه .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا