ختام احتفالات المولد النبوي الشريف ودعوات بنصرة القوات النسلحة السودانية

كسلا /انتصار تقلاوي

ختام احتفالات المولد النبوي الشريف ودعوات بنصرة القوات المسلحة السودانية في حربها الوجودية

 

احتفلت محلية كسلا مساء اليوم بختام المولد النبوى الشريف وسط مشاركة واسعة من الطرق الصوفية والخلاوى والمواطنين بحضور عدد من المسئولين بمحلية كسلا عبروا عن أمنياتهم بأن يحفظ الله البلاد وينصر القوات المسلحة السودانية وأن يعم السلام والخير والنماء ربوع الوطن.

 

وشهد المدير التنفيذي للمحلية كسلا الاستاذ ادريس علي محمد مداوي ترافقه اللجنة الأمنية بمحلية وعمدة مدينة كسلا شهدوا مساء أليوم بميدان عبدالله عبدالعزيز بالضفة الغربية ختام إحتفالات الولاية بالمولد النبوي الشريف الذي نظمته محلية كسلا .

 

وجدد مداوي التهنئة للمواطنين والمسلمين بالذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف، وأشاد تنفيذي كسلا بجهود المحلية واللجنة المنظمة للمولد وأجهزة الإعلام بالمحلية في التذكير بقيم المناسبة العطرة.

 

و زف مداوي التهاني والتبريكات لكل المسلمين بكافة بقاع الأرض بمناسبة مولد النبي صل الله عليه وسلم، كما هنأ مواطني الولاية ومواطني السودان بهذه المناسبة معرباً عن أمنياته بأن تعود هذه المناسبة على الولاية والبلاد بالخير والعافية و الاستقرار والامان والمنعة و إنتصار القوات المسلحة السودانية .

 

وأشار مداوي إلى أن المناسبة فرصة للتواصل والتوادد عبر استلهام قيم المحبة والتسامح، التي كانت ديدن الرسول الكريم وشيمته وذلك عبر الابتعاد عن البغضاء وكره الآخرين داعيا إلى نبذ سرطان الشقاق والخلاف والفتن في مجتمعنا،

 

وحيا المدير التنفيذي بمحلية كسلا الطرق الصوفية بعموم الولاية والسودان والذين كانوا دوماً دعاة للتصافي والإلفة والمودة.

 

، قام المدير التنفيذي لمحلية كسلا بالطواف على كل السجادات، بغرض الثناء علي المشائخ الذين اثروا ساحات المولد بعطاء روحي متصل ، فأحيوا تلك الليالي بالأذكار ومدح المختار والذين عمروا تلك الليالي آملين أن يحفظ السودان ويعيد هذه المناسبة والسودان يرفل في الخير والمحبة والإنماء.

 

من ناحية اخري هنٱ باشمهندس جعفر محمد محمد الطريقة القادرية الشاذلية

مواطني الولاية، والشعب السوداني والأمة الاسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف،

وقال جعفر “إن المولد النبوي الشريف إطلالة للرحمة الإلهية بالنسبة للتاريخ البشري جميعه، واضاف ” في هذه الذكرى نستذكر القيم الإنسانية العظيمة في الرسالة الخالدة التي جاءنا بها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم”، وأضاف : “هذه المناسبة تحمل أيضا رسالة للسلام والمحبة والتسامح، سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة علينا والقوات المسلحة منتصرة علي التمرد الغاشم وعلى الأمة الإسلامية بالخير والامن والاستقرار”.

 

وهنأ باشمهندس جعفر محمد المواطنين بذكرى مولد المصطفي صل الله عليه وسلم، وقال ان الاحتفال بذكرى المولد لدي السودانيين مناسبة كبيرة محبة للرسول وستظل إلى الابد ابتغاء بها مرافقة النبي في الجنة وأن المناسبة لها طعهما الخاص لدى أهل ولاية كسلا.

وأوضح أن سرادق الإحتفال بالمولد النبوي نشطت في تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والمحاضرات التي تناولت السيرة النبوية العطرة ودعا إلى ضرورة الإقتداء بهدي النبي عليه الصلاة والسلام وإتباع سنته الشريفة والإلتزام بالأخلاق الرفيعة التي كانت سبباً في إنتشار الدين الإسلامي الحنيف وسيادته.

 

وثمن باشمهندس جعفر الجهود التي بذلتها اللجنة العليا لتنظيم الإحتفال بالمولد وأشاد بمجهودات القوات الشرطية والأمنية في حفظ الأمن ومنع التفلتات والمظاهر السالبة

 

من جانبه هنأ عمدة كسلا معتصم محمد بابكر عمدة مدينة كسلا الامة الاسلامية بالمولد النبوي الشريف ودعا بضرورة التأسي والاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في مناحي الحياة المختلفة وأشاد بمجهودات اللجنة العليا للإحتفال وقيادات العمل التنفيذي بالمحلية في اخراج وإنجاح هذه الاحتفائيه بالصورة المطلوبة وأشار إلى الدلالات والمعاني الروحية والايمانية بالاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، حيث احتوى البرنامج على مدائح نبوية ومسابقات في السيرة النبوية

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا