تصريحات مهمة للمبعوث الأمريكي بخصوص وقف الحرب

رصد : الجمهورية نيوز

قال المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيرييلو أن طرفا القتال فشلا في تنفيذ مخرجات إعلان جدة بما في ذلك إيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

 

وأكد بيرييلو أن الجيش شدد على نقطة مهمة وهي إخراج الدعم السريع من الأعيان المدنية مثل المنازل والمستشفيات ونتفق مع ذلك و كنا سنحقق تقدماً جيداً لو وافق الجيش على المشاركة في مفاوضات جنيف.

 

واوضح في تصريحات نقلها موقع (الشرق) انه يتمنى أن تكون زيارة البرهان الى نيويورك للمشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم فرصة لتحريك جهود السلام في السودان .

 

مؤكدا أن المحاولات متواصلة لوقف الحرب في السودان وكشف عن عزمهم طرح الأمر في الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم.

 

واضاف: نجري نقاشاً مع البرهان وطاقمه لإنهاء الحرب واستعادة المسار الديمقراطي وهناك أصواتاً داخل الجيش والحكومة تريد التفاوض وأخرى ترفضه وتريد استمرار الحرب ونعلم أن القوى السلبية التي ترفض ذهاب الجيش للمفاوضات تتبع للمؤتمر الوطني .

 

واوضح بيرييلو ان الولايات المتحدة الأمريكية فرضت عدة عقوبات على الدعم السريع خلال الأشهر الماضية وعملت على رفع الحصار المفروض على الفاشر ، مشيرا إلى أن وقف الحرب في البلاد لن يكون عن طريق القتال.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا