الأمين العام لحركة المستقبل يدعو لمواصلة الضغط على الامارات

دعا رئيس حركة المستقبل للإصلاح والتنمية في السودان الأستاذ محمد الامين المجتمع الدولي لممارسة ضغط أكبر على دولة الإمارات حتى تتوقف عن دعم وتمويل مليشيا الدعم السريع والتنظيمات الإقليمية الإرهابية السالبة العابرة للحدود.

 

وقال الأمين في تصريحات صحفية اليوم الأحد إن تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” حول دعم الإمارات المستمر للمليشيا في حربها على الدولة السودانية يجب أن يستوقف العالم، وأضاف: التقرير وهو جهد استقصائي يصلح كدليل إثبات جديد على دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع.

 

أشار الأمين الي أن إعلان منظمة الصليب الأحمر الدولي التحقيق في استخدام الإمارات لمستشفى (ام جرس) بتشاد لنقل الأسلحة والمسيرات إلى دارفور يعد تحولا مهما في مسار لفت أنظار العالم لهذا الدعم، الذي من شأنه إطالة أمد الحرب في السودان.

وتابع: لم يعد خافيا هذا الدعم فالأدلة عالية الموثوقية بطرف مجلس الأمن الدولي سواء كان ذلك من شكوى السودان المودعة لديه، أو من خلال لجنة الخبراء المعينة من قبل مجلس الأمن نفسه والذي أكد على خرق الإمارات قرار حظر الأسلحة إلى دارفور، وشدد على ضرورة اتخاذ موقف دولي حازم تجاه الإمارات مبينا أن وقف تمويل المليشيا يعد أقصر الطرق للوصول إلى السلام.

 

ودعا الأمين لاستمرار الضغط الدولي حتى تستجب الإمارات وتكف عن دعم المليشيا وتدمير السودان وقال:

منذ بداية هذه الحرب أخفق المجتمع الدولي في فهم طبيعتها وأبعادها، فالمليشيا ليست حركة مسلحة مطلبية بل هي جهة متمردة مخربة وإرهابية تدعمها الإمارات بصورة مستمرة، والآن بعد كل جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية والتدمير المتعمد لمرافق الدولة لم يعد خروج العالم عن صمته لإدانة المليشيا ومن خلفها الإمارات واجب أخلاقي يجسد الانتصار للضحايا وحسب؛ لكنه صار أمرا حتميا للحفاظ على الأمن والسلام الدولي والاقليمي.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا