مكي المغربي : كل من يعتقد ان أمريكا رافعة سياسية له فشل فشلا كبيرا

الجمهورية نيوز :

قال الاستاذ مكي المغربي الصحفي والمحلل السياسي أن الإمارات لديها منهج تعمل به في الإقليم يعتمد على الاقتصاد الازرق “الموانيء .. والتجارة ” ، وإذا كان هذا دورها وعلاقتها مع السودان منحصرة في الاستثمارات التجارية وفي الموانيء فمرحبا به ، ولكن عندما تكون هنالك دولة تريد أن تحدد من يحكم السودان وكيف يكون شكل جيش السودان وتقف مع فصيل مسلح فهذا يخالف الاقتصاد الازرق .

 

وأكد مكي المغربي في حديثه لبرنامج (حديث الناس) بقناة النيل الأزرق أن الأمارات هي حليفة إسرائيل في المنطقة ولديها اتفاق واضح في الاجندة فيما يلي الاسلاميين ، مشيرا إلى انه الداعمين لخلق علاقات مع إسرائيل ولكن ليس التطبيع معها .

 

وكشف المغربي عن أجدة لرئيس الوزراء الإسرائيلي نتيناهو بان العام 2024 سيكون للحرب مع غزة والعام 2025 سيكون فيه حرب طويلة مع حزب الله وفي 2026 ستكون حرب مفتوحة مع إيران .

 

وتحدث المغربي عن الدور الأمريكي من الحرب في السودان وقال ان أمريكا “سوق سياسي” كبير وتوجد فيه مساحة للتدخل ، لكن الارادة السودانية في التعامل مع الملف الامريكي بها اشكاليات كبيرة جدا وهنالك سياسيين يرون ان امريكا تمثل رافعة سياسية بالنسبة لهم وكل من عول هذا الامر فشل فشل كبير .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا