توجيهات مهمة من عضو السيادي لوزارة الصناعة

الجمهورية نيوز :

وجه عضو مجلس السيادة الانتقالي مساعد القائد العام الفريق مهندس بحري مستشار #إبراهيم_جابر وزارة الصناعة والتجارة بضرورة الإستفادة القصوى من موارد البلاد لتعظيم العائد وذلك بترفيع الصادرات من صادرات أولية الى صادرات صناعية .

 

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم وزيرة الصناعة والتجارة م /محاسن علي يعقوب

 

حيث إطلع سيادته على سير الأداء بوزارتي الصناعة والتجارة وما تم من مراجعات فى القطاعات المختلفة والتعافي الذى شهدته الصناعات الغذائية ومصانع إنتاج مواد البناء مما ساهم بشكل كبير فى إحلال الواردات.

 

من جانبها أفادت وزيرة الصناعة في تصريح صحفي أن القطاع الصناعي يشهد نمو متزايد فى الطاقات الانتاجية وان هنالك العديد من المصانع قد عادت الى دائرة الإنتاج وأخرى فى تطور الانشاء لتوفير إحتياجات المرحلة المقبلة المعنية بإعادة الإعمار ، مضيفا أن الوزارة شرعت فى تنفيذ توصيات مجلس الوزراء بشأن مقررات موتمر الصناعة الاخير مما أسهم فى حل العديد من المشاكل مع إحداث طفرة كبيرة بالقطاعات الصناعية المختلفة ودخول إستثمارات صناعيةجديدة .

 

الى ذلك اوضحت وزيرة الصناعة إنها أطلعت عضو مجلس السيادة الفريق إبراهيم جابر على الإجراءات التى تمت فيما يلى تنظيم حركة الصادر والوارد أي جانب ضوابط الصادرات والواردات بغرض ترقية القطاع التجاري وانتظام الصادرات وضمان توريد حصائل الصادر وتوريد العملات الصعبة الى الخزانة العامة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا