تشاد : تنفي ضلوعها بشكل قاطع بتدخلها في محاولة انقلاب بانغي

أنجمينا : الجمهورية نيوز

نفت تشاد ضلوعها بشكل قاطع في محاولة الإنقلاب الأخير في جمهورية أفريقيا الوسطى ووصفته بـ”الاتهامات الباطلة” التي يُروج لها في منصات التواصل الاجتماعي، وأوضحت أن أنجمينا لديها مصلحة في رؤية بانغي أن تنعم بالسلام والاستقرار”، بحسب ما كشف عنه وزير إعلامها، اليوم الاثنين، لـ صحيفة الساحل “.

وأشار وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة شريف محمد زين، إلى أن الاتهامات لا أساس لها من الصحة وتنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن المعلومات لا تستند إلى أي دليل.

وكانت حكومة إفريقيا الوسطى قد اتهمت الرئيس السابق فرانسوا بوزيزي وتحالف من المتمردين بالرغبة في زعزعة استقرار المؤسسات وتنفيذ انقلاب والتقدم نحو العاصمة بانغي.

وصرح الوزير للصحيفة ” أن تشاد ترفض وتدين بشدة هذه الاتهامات الباطلة بالتدخل العسكري التشادي في بانغي، ويجب ألا تكون بلاده كبش فداء أبدي للفاعلين السياسيين في إفريقيا الوسطى غير القادرين على إيجاد مخرج للأزمة في بلادهم” .

وتابع وزير الإعلام شريف محمد زين ” تشاد منذ انسحاب وحدتها من بعثة الدعم الدولية بقيادة أفريقية في عام 2014 لم تتدخل قط، ولم يعبر أي جندي على الإطلاق الحدود المشتركة بين تشاد وجمهورية أفريقيا الوسطى “.

مضيفاً الوزير نعتقد أن الأمر متروك لأبناء جمهورية إفريقيا الوسطى للنظر بجدية في الأسباب الجذرية للأزمات الدورية التي عرفها هذا البلد منذ استقلاله، من أجل التمكن من إيجاد حل دائم.

من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية يوم الأحد 27 ديسمبر 2020 في جمهورية إفريقيا الوسطى.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا