الاستخبارات العسكرية تتخذ اجراءات صارمة تجاة سفراء ودبلوماسين في الخرطوم

الجمهورية نيوز :

كشف وكيل وزارة الثقافة والإعلام، جراهام عبد القادر، ، عن منع هيئة الاستخبارات العسكرية، سفراء ودبلوماسين بسفارات في الخرطوم، من زيارة بعض المواقع السياحية بالولايات، نتجية لعدم إخطارهم السطات الحكومية المختصة بغية حصولهم على موافقة من وزارة الخارجية.

وأعلن جراهام في تصريح لـ“حكايات“، عن تعطيل مؤقت لقرار أصدره الرئيس المخلوع عمر البشير، كان يسمح للسياح الأجانب بالتنقل بين المناطق السياحة دون قيود أو شروط، وأوضح أن تعطيل القرار بشكل مؤقت نسبة لعدم وجود أستقرار أمني، بجانب الحفاظ على أمن وسلامة السياح من التوهان، فضلا عن حرص الدولة على قرار حذف السودان من قائمة الدول الارهابية، وقال جراهام “لا نريد حدوث شرخ جديد في سمعة البلاد بأية أرهاصات مرة أخرى يمكن أن تعيدنا إلى المربع الأول“.

وفي السياق أعلن وكيل وزارة الثقافة، عن تأييدهم لقرار والي ولاية نهر النيل أمنة أحمد المكي، بمنع قيام مهرجانات البجراوية لهذا العام.

واصفاً القرار بالصحيح والحكيم، وياتي بناءً على موجهات اللجنة العليا للطؤارئ الصحية بغرض تقليل أنتشار جائحة كورونا، وأشار إلى أنه لا يوجد أي منطق لحشد مواطنين لحضور احتفالات يمكن أن تؤدي بحياة المئات منهم، ونوه إلى أن قرارات لجنة الطوارئ يجب أن تسير على الجميع لمنع الازدحام باعتبار العامل الاول في أننشار المرض.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا