تدشين مركز اصدار تأشيرة الحج ولاية الخرطوم

 

دشن الاستاذ احمد عثمان حمزة والي الخرطوم المكلف بحضور اللجنة الولائية لحج ١٤٤٤ه السبت المركز التقني لاصدار التأشيرة عبر المسار الالكتروني بامانة الحج ولاية الخرطوم.

 

وقال الوالي خلال مؤتمر صحفي عقب التدشين عن خطة حكومة الخرطوم لخدمة ضيوف الرحمن موجها اللجنة العليا وامانة الحج والعمرة بالولاية على بذل مزيد من الجهد لاكمال موسم ١٤٤٤ه بالتنسيق مع شركاء الحج في السودان والمملكة العربية السعودية .

 

وحيا الوالي جهود وزارة الشؤون الدينية والاوقاف ومجلس الحج والعمرة الاتحادية على اختيار حزم السكن بمكة المكرمة والمدينة المنورة والقرب من المشاعر المقدسة وكذلك خدمات النقل والاطعام وانواع الوجبات التي تقدم للحجاج ..

 

علي الحدقنو امين امانة الحج والعمرة اعلن عن ترتيبات الحج لحجاج الولاية البالغ عددهم ٥٤٧٢ حاج بنسبة ٢٤.٦% من حصة حجاج السودان بعدد ١٢٢ فوج يغادر الى الاراضي المقدسة ٩٤% منهم عبر وسيلة السفر جوا بكلفة ٢.٦٩٧.٠٠٠ج .

 

واكد امين امانة الحج والعمرة بالولاية عودة حصة الولاية عقب جائحة كورونا في موسم ١٤٤١ه الى حج ١٤٤٣ه .

 

وعدد الحدقنو تجارب ولاية الخرطوم وسبقها في تطوير خدمات الحج في مجالات التقديم والقرعة الالكترونية والاطعام والترحيل بنظام الرد الواحد وخدمات المشاعر المقدسة .. كما اشار الى حزم الخدمات المقدمة خلال هذا الموسم الاسكان في مكة المكرمة والمدينة المنورة ..

 

د. محمود القايم المدير العام لوزارة الصحة بالخرطوم ابان استعداد الوزراة لاكمال كافة الاشتراطات الصحية الخاصة بالتطعيم وتوفير الامصال بجانب اجراءات الكشف الطبي للحجاج في ١٤ مراكز صحية منتشرة في محليات الولاية السبع بجانب مرافقة البعثة الطبية للحجيج بالاراضي المقدسة لمتابعة الحالات الطبية الطارئة واصحاب الامراض المزمنة ..

 

وقال صديق فريني المدير العام لوزارة التنمية الاجتماعية – رئيس بعثة حجاج ولاية الخرطوم لموسم ١٤٤٤ه ان هذا العام سيشهد تحديث لتجربة الولاية في تقديم خدمات متميزة للحجيج واكد وقوف حكومة للدفع بحزمة خدمات تمكن الحاج من تادية مناسكه بسهولة ويسر ختامه الحج المبرور مشيرا الى اخضاع المتقدمين للبعثة وامراء الافواج لامتحان تحريري بجامعة القران الكريم وفق الاشتراطات العامة والمعايير الموضوعة .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا