السودان يبشر بإنتاجية عالية في قطاع التعدين

الخرطوم- الجمهورية نيوز

كشف مدير الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، المهندس، علاء الدين محمد علي، عن استقرار كبير يشهده قطاع الشركات المنتجة، مما يبشر بإنتاجية عالية متوقعة للعام الحالي.

وقطع علاء الدين، بأن السياسات الأخيرة التي اتخذتها وزارة المعادن وإدارة الشركة ستسهم بشكل إيجابي في زيادة الإنتاج واستقرار الأنشطة والصناعات التعدينية.

ونوه إلى استيعاب “38 “من مهندسي التعدين والدفع بهم لمواقع الشركات لإجراء عمليات الرقابة والإشراف والدعم الفني للشركات، واعتبرهم إضافة حقيقية للقطاع.

وعزا علاء الدين، أسباب استقرار القطاع لاستجابة الجهات المختصة في قطاع المعادن ووزارة المالية لتقارير التقييم الدورية التي تعدها الإدارة العامة للإشراف والرقابة على شركات الإنتاج.

وأشار إلى أن التقارير تشمل دراسة وتقييم المؤثرات الخارجية من شراء الخام لقطاع معالجة مخلفات التعدين التقليدي وأسعار الوقود ومدخلات الإنتاج، والتي بموجبها يتم تحديد أنصبة الدولة من العوائد الجليلة.

وقال المدير، إن خطة العام الحالي ركزت بشكل أساسي على تقديم المزيد من عمليات الدعم الفني للشركات العاملة في قطاع التعدين بالبلاد وتيسير الإجراءت بجانب إزالة كافة التقاطعات التي تواجه الشركات في مواقع الإنتاج.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا