نمر يدشن مشروعاً خيرياً لكفالة اكثر من الفي يتيم

الفاشر : الجمهورية نيوز

دشن والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبد الرحمن اليوم بالفاشر مشروع كفالة ألفي و(88) يتيما والذي تنفذه منظمة التضامن للإغاثة والتنمية بالتنسيق والتعاون مع المنظمة العالمية للإغاثة التركية بتكلفة كلية بلغت (227) مليون جنيه سوداني .

وقال والي الولاية في كلمة له بهذه المناسبة، إن البلاد مازالت في حاجة للمنظمات الإنسانية التي تقدم الدعم والمساعدات للفقراء والمساكين الذين لايزالون يعانون من آثار الحرب والجفاف والتغيرات المناخية، وامتدح نمر الأدوار التي ظلت تقوم بها منظمة التضامن للإغاثة والتنمية تجاه الشرائح الضعيفة واعدا بمعالجة كافة المشكلات التي تعترض سير عملهم.

فيما قال مسؤول مكتب منظمة التضامن الأمير حسن عبد الله إن مشروع هذا العام جاء تنفيذه بالشراكة والتعاون مع المنظمة العالمية للإغاثة التركية، مشيرا إلى ان المشروع سيشمل جميع محليات الولاية وبتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من (227) مليون جنيه وبواقع مائة وعشرة آلاف جنيه لليتيم الواحد.

وأكد عبدالله تعاون منظمته التام مع الجميع في سبيل إنفاذ البرامج والمشاريع الإنسانية، كما دعا إلى ضرورة تربية الأيتام على الأسس القويمة وغرس السلوك والأخلاق الحميدة في نفوسهم وتوعيتهم لتفادي الظواهر السالبة في المجتمع.

يذكر ان منظمة التضامن للإغاثة والتنمية هي منظمة سودانية وطنية تأسست في العام 2006م وتتخذ من مدينة نيالا حاضرة جنوب دارفور مقرا رئيسيا لها، وقد تمكنت من تنفيذ العديد من البرامج والمشروعات الخيرية بينها مصادر للمياه ومساجد ومدارس.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا