الايغاد تطالب بوقف الحرب فى السودان

متابعات : الجمهورية نيوز

ناشد الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، ،الدكتور ورقنيه جيبيهو جميع الأطراف المتحاربة بالسودان إلى وقف الأعمال العدائية على الفور، وإعطاء الأولوية للسعي إلى تسوية سياسية عن طريق التفاوض.

 

وأكد الدكتور ورقنيه على ضرورة مضاعفة الجهود لمعالجة الوضع الإنساني المتردي والمعاناة الإنسانية المتفشية، مع الاعتراف بالتداعيات المترتبة على الصراع على استقرار السودان والمنطقة ككل.

 

وقال الدكتور ورقنيه: “لقد تسبب الصراع المستمر الذي امتد لأكثر من 12 شهراً في معاناة لا توصف لملايين المواطنين السودانيين، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الإنسانية الأليمة بالفعل”.

 

وحث الأمين التنفيذي جميع أصحاب المصلحة على العمل بشكل وثيق مع الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية ومبعوثها الخاص المعين، للعمل بنشاط من أجل تأمين وقف الأعمال العدائية على الصعيد الوطني ووقف مستدام لإطلاق النار، وتنفيذ التدابير الإنسانية للمساعدة في تخفيف المعاناة الإنسانية. وشدد الأمين التنفيذي على ضرورة البدء في عملية سياسية شاملة بقيادة السودان، مؤكدا أن التسوية السياسية تمثل القناة الوحيدة القابلة للتطبيق لتحقيق حل شامل ومستدام للصراع في السودان.

 

وتؤكد الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) التزامها الثابت بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والدول المجاورة وأصحاب المصلحة السودانيين المعنيين سعياً لتحقيق السلام والاستقرار الدائمين.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا