الـ”الفيفا” يطلق بطولة جديدة

متابعات :الجمهورية نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إطلاق مشروعه التجريبي FIFA Series

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن إطلاق مشروعه التجريبي FIFA Series لتنظيم المباريات الودية في فترة التوقف الدولي على شكل بطولة مصغرة تضم منتخبات من مختلف الاتحادات القارية.

وحسب ما أعلنه الـ”فيفا” على صفحاته الرسمية، فإن إطلاق المرحلة التجريبية لـ FIFA Series، يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للعبة العالمية: 2023-2027، وبناءً على القرار الذي اتخذه مجلس FIFA في ديسمبر 2022.

وحسب فيفا، فالجزائر ستحتضن أولى هذه التجارب في القارة الأفريقية، حيث ستنظم طولة مصغرة شهر مارس، تضم كل من المنتخب الجزائري وجنوب أفريقيا وبوليفيا وأندورا.

وبداية من العام المقبل، سيتم تعميم هذه المشروع، بشكل كامل، حيث ستصبح جميع المباريات الودية تلعب في شكل بطولة مصغرة، ينظمها بلد واحد.

وفي هذا الصدد، سيدعم FIFA اتحاداته الأعضاء في تنظيم سلسلة من المباريات الودية الدولية تضم كل منها أربعة منتخبات وطنية من اتحادات قارية مختلفة، على أن تقام المواجهات في دولة مضيفة واحدة. وبموجب ذلك، ستنال الاتحادات الأعضاء فرصة أكبر لمواجهة منتخبات وطنية من قارات أخرى في مباريات دولية، مما سيخلق فرصاً جديدة للتطوير الفني على نحو لم يكن متاحاً في السابق للكثير من البلدان.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا