الناظر ترك يدعو موسكو لرعاية الحوار السوداني والمبعوث الروسي يؤكد على سيادة السودان وحدة أراضيه 

بورتسودان : السر القصاص

 

تعزيز وتأكيداً للعلاقات السودانية الروسية المتميزة أقام ناظر عموم الهدندوة محمد محمد الأمين ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارت البجا ورئيس الجبهة الوطنية دعوة وحفل إستقبال على شرق المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا ، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الذي يزور السودان حاليا وشهد حفل الاستقلال عدد من قيادات الإدارة الأهلية بفندق القراند بورتسودان وبحضور السفير الروسي لدى السودان وأعضاء السفارة ، مساء الأحد.

 

وفي كلمته أمام حفل الإستقبال إمتدح الناظر ترك دور روسيا العالمي في حفظ التوازن والوقوف إلى جانب الدول الحرة المستقلة مشيدا بمواقفها تجاه السودان في كافة النواحي و في المنابر الدولية والإقليمية.

 

وأكد ترك أن جميع السودانيين يقفون مع القوات المسلحة ضد المليشيا المتمردة لافتاً إلى دعوتهم الثابتة والمستمرة لإجراء حوار سوداني سوداني لتأسيس وبناء الدولة .

 

وأضاف ترك أنهم يريدون ان تكون روسيا إلي جانب السودان حتى يتجاوز الاوضاع الحالية، داعيا اياها لرعاية الحوار السوداني السوداني .

 

وقطع ترك بإن الحرب تسببت فيها الحكومة الانتقالية برئاسة حمدوك التى والت الغرب و انها كانت تتبع سياسته في كل شيء وتعمل لتنفيذ أجندة الدول الاستعمارية .

 

وعبر الناظر ترك عن أرتياح الشعب السوداني قاطبة لهذه الزيارة لما تمثله من أهمية في هذا التوقيت معربا عن تقديرهم لمكانة روسيا ودورها على كافة الأصعدة الإقليمية والدولية .

 

مشيرا إلى أن العلاقات السودانية الروسية عميقة و متجذرة و انها ستستمر لتحقيق تطلعات شعبي البلدين .

 

 

من جانبه و في كلمته أمام حفل الإستقبال الذي أقيم على شرفه و الوفد المرافق له قال المبعوث ونائب وزير خارجية روسيا إن بلاده روسيا تعتبر صديقه للسودان وانها تدعم التوافق الوطني السوداني ، وعدم التدخل في سيادته الوطنية و ان من حق السودان أن يختار شركاءه.واختتم بوغدانوف كلمته بالأعراب عن شكره للناظر ترك على الدعوة وكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال وقال انه يشعر بأنهم جزء من الشعب السوداني ومن الجمع العامر و قدم الدعوة للسيد الناظر لزيارة بلده الثاني في أي وقت وهو مكان ترحيب وتقدير .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا