جراهام يصدر قرارا بتشكيل مجلس التنسيق الإعلامي

بورتسودان : الجمهورية نيوز

أصدر وزير الثقافة والإعلام الدكتور جراهام عبد القادر قرارا اليوم، بتشكيل مجلس التنسيق الإعلامي وذلك في اطار ترتيب العمل الاعلامي وتنسيق الجهود بما يخدم قضايا وأهداف البلاد في هذه المرحلة الحرجة، وتأكيدا لمبدأ ومنهج التفاكر والتقييم والإقتصاد للاداء العام في كل الوسائط الاعلامية ودعم السياسات العامة للدولة .

 

ويرأس المجلس السيد وزير الثقافة والاعلام والسيد د. محي الدين محمد محي الدين مقررا وعضوية كل من :

 

مدراء الهيئات والمؤسسات الإعلامية ” الاذاعة والتلفزيون ” والهيئة العامة للبث الاذاعي والتلفزيون، وكالة السودان للانباء، مجلس الصحافة والمطبوعات، الإعلام الخارجي، الإعلام الخاص، أكاديمية السودان لعلوم الاتصال، منصة الناطق الرسمي، إعلام مجلس السيادة، والناطق الرسمي بكل من وزارات الدفاع، الداخلية، الخارجية والناطق الرسمي باسم المخابرات العامة. ويضم المجلس ١٣ عضوا من الخبراء الاعلاميين والاستراتيجيين.

 

ويختص مجلس التنسيق الاعلامي، بوضع الخطط التنفيذية المرنة لمقابلة مطلوبات الخطاب الإعلامي في بناء الوحدة والسلام، وتعزيز حماية المواطنين وتحقيق السلام والإستقرار في البلاد، ودعم القوات المسلحة والنفرة الشعبية، بالإضافة إلى تعضيد الوحدة الوطنية ومحاربة الشائعات ودحض الأكاذيب، وتسليط الضوء على جهود الدولة في خدمة المواطنين، فضح ممارسات قوات الدعم السريع وإبراز تجاوزاتها في كافة الوسائل الإعلامية، الى جانب اسناد الخطاب الاعلامي الخارجي عبر الجاليات والبعثات والقنوات.

 

واوضح القرار أن اجتماعات المجلس ستعقد في هذه الفترة عبر الوسائط الالكترونية ويشرف عليها رئيس المجلس وتجاز المقترحات والتصورات شهريا .

 

كما يكون الاجتماع حضوريا متى ما كان ذلك ممكنا او ضروريا. وأعطى القرار اللجنة الاستعانة بمن تراه مناسباً في سبيل تحقيق المهام المرجوة ويكون العمل تطوعياً دعماً للجهد الوطني.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا