حاكم أقليم دارفور يختتم جولة أوروبية واسعة والجمهورية تكشف التفاصيل 

 

هولندا : الجمهورية نيوز

 

 

قام السيد حاكم إقليم دارفور القائد مني أركو مناوي بجولة اوروبية شملت العديد من البلدان ومقر الإتحاد الاوروبي في بروكسل يرافقه الأستاذ احمد يعقوب شريف مستشار الحاكم .

يوم أمس الموافق 12/ اكتوبر 2023م حيث أنعقد الإجتماع بالخارجية الفرنسية مع المبعوث الفرنسي للقرن الإفريقي وعدد من مسؤولي الملف الإفريقي والسودان بالخارجية الفرنسية.

مناوي

وعلى صعيدٍ آخر

إجتمع السيد حاكم اقليم دارفور بمقر البعثة الاوروبية ببروكسل مع مسؤول القرن الإفريقي في الإتحاد الأوروبي والبعثة الأوروبية لشؤون إفريقيا بالإضافة لسفير الإتحاد الأوروبي لدى السودان.

هذا وقد تحرك السيد الحاكم ووفده إلي هولندا حيث ناقش بالخارجية الهولندية مع مسؤولي الشؤون الإفريقيه والسودانية العديد من القضايا إلي ذلك إختتم زيارته بلقاء نائبة المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية

وناقش معها السيد الحاكم قضايا السودان والمنطقة واضعاً في الإعتبار قضية إنهاء الحرب في السودان بمبادرات وطنية مدعومة من المجتمع الدولي

وضرورة توحيد المنابر – الجوار والايقاد وجده وتبني وقف إطلاق نار طويل الأمد قابل للتجديد

أيضاً دعوة الأطراف السودانية لوضع رؤى وطنية تؤسس لدولة سودانية وفق أسس جديدة

كما ناقشت الاجتماعات القضايا الانسانية الملحة وتقديم الشكر للإتحاد الأوروبي لتقديمه خمسمائه طن من المواد الإغاثية بشكل عاجل.

ايضا طرح الوفد رؤية شامله لتأسيس السودان العصري وضرورة اصطحاب كل المظالم التاريخية المتراكمة التي سببت هذه الحرب والحروب السابقة وهي قضايا ظلت مؤجلة لسنين فحان الوقت لعلاجها بتجاوز المفاهيم الخاطئة وفرض الرؤى الاحآدية من قوى سياسية ومدنية صغيرة علي الاغلبية وطرح الوفد ضرورة ان تبادر القوي السياسيه لترتيب حوار يشمل الجميع ويحدد مستقبل القوى العسكرية الكثيرة وصولاً إلي جيش وطني واحد ويفضي هذا الحوار لحل كل القضايا الوطنيه .

مؤكداً بذلك دور الإتحاد الاوروبي الفاعل بحكم تجربته ودوره الدولي الرائد في السلام.

هذا وقد إختتم السيد حاكم اقليم دارفور زيارته

 

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا