دعم قطري للصحة في السودان د. هيثم : مازال الخير من قطر الخير يتواصل. 

الجمهورية نيوز : خيرالله الشعراني

وصلت مطار بورتسودان الدولي صباح اليوم، طائرتان قطريتان تحملان 157طنا من الأدوية المنقذة

وصلت مطار بورتسودان الدولي صباح اليوم، طائرتان قطريتان تحملان 157طنا من الأدوية المنقذة للحياة مقدمة من دولة قطر إلى وزارة الصحة الإتحادية.

 

وكان في استقبالها وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم، وسفير دولة قطر لدى جمهورية السودان السيد محمد إبراهيم السادة ، و عدد من قيادات الوزارة، ومنظمة قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري .

 

وفي تصريح صحفي اشاد الوزير د هيثم محمد إبراهيم،بدعم دولة قطر ومساعداتها في المجال الصحي، مشيراً إلى استمرار التعاون ،قائلاً مازال الخير من قطر الخير يتواصل ،مشيراً إلى انها الشحنة الثانية بعد زيارة وزيرة التعاون الدولي معالي الوزيرة لؤلؤة الخاطر للسودان، والتي وعدت بالدعم وكان وعدها صادقاً، لافتاً إلى شحنة اليوم 157طنا من الأدوية،تشمل ادوية اساسية،بالإضافة إلى مستهلكات الدم ، موضحاً انه تم التوافق عليها والتنسيق لشرائها عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية، مؤكداً تواصل الجسر خلال الايام القادمة ،من ادوية ومستهلكات طبية وسيارات الإسعاف، شاكراً دولة قطر حكومةََ وشعباََ على دعمهم للبلاد.

 

من جانبه أكد سفير دولة قطر بالسودان السيد محمد ابراهيم السادة استمرار الدعم،لافتا إلى ان المنحة تأتي دعماً للأشقاء في السودان بالمجال الطبي والصحي والايواء والسلات الغذائية،وفي إطار العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، مشيراً إلى وجود تواصل بين قيادتي البلدين على المستويات المختلفة لترقية العلاقات لما فيه مصلحة البلدين والسعبين .

 

وقال السادة، اليوم نشهد إستكمال الجسر الجوي الممتد من دولة قطر للسودان الشقيق ، تنفيذا لتوجهات صاحب السمو الشيخ تميم، عبارة عن المواد الطبية التخصصية حسب حاجة وزارة الصحة الإتحادية(ادويةمنقذة )،قاطعا بالتنسيق مع الوزارة، مشيرا الى امتداد المساعدات خلال شهر رمضان.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا