رئيس الوزراء يطلع على جهود ولاية غرب كردفان في بسط الأمن

برتسودان : الجمهورية نيوز

اطلع رئيس الوزراء المكلف عثمان حسين على الاوضاع الأمنية والاجتماعية بولاية غرب كردفان.

 

و وجه خلال لقائه اليوم بمكتبه والي غرب كردفان دكتور عصام الدين هارون احمد محمد ٬ ببذل مزيد من الجهود من اجل توفير الحياة الكريمة للمواطنين وتوفير الخدمات الضرورية لإنسان الولاية و وعد بدعم الولاية و الوقوف معها و تذليل كافة العقيات و التحديات التي تواجهها.

 

وقال والي غرب كردفان الدكتور عصام هارون إنه اطلع رئيس الوزراء المكلف على مجمل الاوضاع الأمنية بالولاية و عدد من القضايا الأخرى.

 

وأضاف الوالي في تصريحات صحفية محدودة أن اللقاء ناقش عددا من المواضيع والقضايا التي تهم انسان الولاية وأكد أن رئيس الوزراء تعهد بتذليل كل العقبات التي تعيق عملية التنمية بالولاية.

 

وقال إنه اطلع رئيس الوزراء على عمليات الإستنفار الذي انتظم الولاية خلال الأيام الماضية والذي تدافعت له كل فئات المجتمع المختلفة، بجانب إطلاعه على جهود حكومة الولاية فيما يتعلق بالمصالحات القبلية و رتق النسيج الاجتماعي بالولاية خلال الفترة الماضية.

 

وكشف الوالي أنه تداول مع رئيس الوزراء أيضاً زيادة الاستثمارات بالولاية وذلك من خلال اللقاءات التي قام بها لعدد من الشركات الاستثمارية الكبرى بولاية البحر الاحمر بغرض زيادة استثماراتها بالولاية وفتح فروع لها.

 

وأشار إلى المقابلات التي تمت مع شركات البترول عبر المسؤولية الاجتماعية المتعلقة بتلك الشركات في ضرورة تقديم الخدمات للمجتمع المحلي التي تتواجد به هذه الشركات.

 

وقال إن اللقاء تناول أيضاً جهود الإدارات الأهلية في مقدمتهم المسيرية و الحمر وبقية مكونات المجتمع بالولاية في عمليات المصالحات والاستنفار وتوفير الخدمات.

 

وارسل والي غرب كردفان الدكتور عصام هارون صوت الولاية الداعم للقوات المسلحة في حسم التمرد وقال انهم على قلب رجل واحد في تقديم كل ما يحتاجه الجيش في القضاء على قوات الدعم السريع المتمردة.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا