شرق دارفور نقص كبير في الإمداد الدوائي ووزارة الصحة الإتحادية تتعهد بمواصلة الدعم. 

بورتسودان : الجمهورية نيوز

تعهدت وزارة الصحة الاتحادية، بالمواصلة في تقديم الدعم لولاية شرق دارفور ،مشيرة

تعهدت وزارة الصحة الاتحادية، بالمواصلة في تقديم الدعم لولاية شرق دارفور ،مشيرة الي أن الولاية في امس الحوجة للأدوية خاصة أدوية الأمراض المزمنة،بالإضافة إلى كيفية إيصال الإمداد الدوائي للولاية .

ووعد وكيل وزارة الصحة الاتحادية المكلف د.خليل محمد ابراهيم لدى لقائه، اليوم بوالي ولاية شرق دارفور مولانا محمدآدم عبدالرحمن بحضور مدير الإدارة العامة للصيدلة والعلاج المجاني د. نجم الدين المجذوب والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، بتقديم الدعم لمواجهة الظروف التي تعاني منها الولاية خاصة خلال فترة الحرب ،مؤكداً أن الوزارة تعمل على إيصال الإمداد الدوائي لكل ولايات السودان المختلفة وتقديم الخدمات الصحية للمواطنيين في كل بقة من البلاد .

من جانبه قال والي شرق دارفور مولانا محمد آدم عبدالرحمن، إن الصحة من اولويات الولاية، ونعمل على إستقرار الخدمات الصحية ،خاصة لاصحاب الأمراض المزمنة، مشيراً إلى اهتمامهم بخدمات الطوارئ، ونجاحها خلال فترة الحرب ، وتحقيق العدالة في تقديم الخدمات الطبية ، واضاف ان التنسيق مع الولايات المجاورة والترتيب معها لإيصال الإمداد الدوائي للولاية، وتابع بالقول أن هناك غرفة المتابعة بمدينة ربك ، داعياً إلى مزيد من التنسيق مع وزارة الصحة بالولاية ،شاكراً وزارة الصحة الإتحادية،لتقديم السند للولاية،

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا