شهود عيان للمحكمة الجنائية : اغتصاب في الفضاء العام ورمي اطفال في الماء قصص مأساوية تعرف عليها 

الجمهورية نيوز : وكالات

نشر موقع الجزيرة نت تقارير قال الموقع انه تحدث مع عدد من الشهود الذين قدموا شهاداتهم لمحققي الجنائية الدولية بمنطقة أدري التشادية، الذين قال أحدهم وهو يكفكف دمعه يوم 16 يونيو/حزيران الماضي وعقب مقتل والي غرب دارفور “ضاقت بنا الأرض التي ألفتنا وألفناها، وحاولت صباح ذلك اليوم العبور لمنطقة أردمتا شمال شرقي مدينةالجنينة حيث الحامية العسكرية للجيش السوداني والتي كنا نتوقع أن تقوم بحمايتنا”.

ويتابع “قبل أن أصل لنقطة العبور عرفت أن قوات من الدعم السريع كانت تقوم بتفتيش العابرين، فترددت كثيرا. وأخيرا ولجت إلى حديقة مانغو مطلة على منطقة التفتيش”.

ويتوقف الراوي عن السرد وكأن ما وقع ذلك اليوم مازال يحاصره، وينهمر دمعه غزيرا وتتغير نبرة صوته، ويتابع حديثه “رأيت حدثا لم تره البشرية في تاريخها الطويل، بدأ جند الدعم السريع فصل النساء والفتيات ومعظمهن من القاصرات عن ذويهن، وسط إطلاق نار كثيف بغرض خلق أجواء من الفوضى والرعب، ثم بدؤوا يغتصبون الفتيات جماعيا في الفضاء العام وأمام أعين ما تبقى من الأسر. كان ثمن أي احتجاج رصاصة في الرأس أو القلب”.

ويضيف الشاهد أنه رأى اثنين من جنود الدعم السريع يقذفان بـ4 أطفال في الماء أحياء، وحاولت والدتهم الاستجابة لاستغاثاتهم طلبا للنجدة الصادرة من عمق الماء فغرقت مع أبنائها الأربعة”.

وبحسب الشاهد فإن عددا من الجثث تم رميها في وادي كجا والذي يمثل نهرا موسميا يمتلئ موسم الأمطار، وقال إن المئات غرقوا هناك وهم يحاولون الهرب من الموت، ويعرب عن خوفه من أن يختطفه الموت قبل أن يرى العدالة تأخذ مجراها.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا