عقار يطلع سلفاعلى الموقف العسكري و التقدم الذي حققه الجيش

بورتسودان : الجمهورية نيوز

اطلع السيد مالك عقارإيرنائب رئيس مجلس السيادة السيد سلفا كير رئيس دولة جنوب السودان على

اطلع السيد مالك عقارإيرنائب رئيس مجلس السيادة السيد سلفا كير رئيس دولة جنوب السودان على الموقف العسكري الحالي و حجم التقدم الذي أحرزته القوات المسلحة والضربات النوعية التي نفذها الجيش علي قوات التمرد.

وقال عقار انه وخلال زيارته الحالية لدولة جنوب السودان والتي رافقه فيها الدكتور جبريل ابراهيم وزير المالية شرح لمعالي دولة جنوب السودان سلفا كيرالموقف السوداني من المبادرات الإقليمية من الاتحاد الإفريقي والايقاد و مسببات تجميد عضويتنا في منظمة الايقاد وقد تفهم جيداً هذا الموقف، كذلك تناولنا الوضع والحراك السياسي الذي حدث مؤخراً اضافة للتطرق لقضايا تخص البلدين.

وأضاف عقار ان اللقاء تناول منبر جدة في ختام اجندة لقائنا و اكدت للرئيس بان العودة إلى منبر جدة مرتبطة بتنفيذ قوات التمرد على ما تم الاتفاق عليه من انهاء احتلال منازل المواطنين من بين اخرى.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة في ختام اللقاء جددنا تمسكنا بحل إشكالات الدول الافريقية داخل البيت الافريقي وجددت له ثقتنا في دولة جنوب السودان واثنيت على التعامل الذي وجده السودانيين القادمين من مناطق الحرب في السودان.

تجدرالاشارة الى ان السيد مالك عقار كان قد توجه في زيارة عمل رسمية إلى دولة جنوب السودان يوم ١٢/٢/٢٠٢٤ بغرض الاجتماع بمعالي رئيس الجمهورية سلفا كير برفقة وزير المالية الدكتور جبريل ابراهيم

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا