لجنة استلام أدوية الطوارئ بالشمالية تطمئن علي موقف الامداد الدوائي

دنقلا : الجمهورية نيوز

عقدت لجنة إستلام وتوزيع أدوية الطوارئ والمنح والهبات بالولاية الشمالية إجتماعاً اليوم بدنقلا برئاسة المدير العام لوزارة الصحة المكلف الدكتور عوض يعقوب سمل.

وناقش الاجتماع الجهود التي قامت بها اللجنة خلال الفترة السابقة وإستلام كميات من الادوية والترتيبات الجارية لاستلام وتوزيع الادوية على المستشفيات ومراكز غسيل الكلى وبعض المراكز الصحية المختارة وتغطية مراكز الإيواء بالادوية، وإضافة عدد من مراكز التأمين الصحي لسلسلة التوزيع مع المستشفيات ومراكز غسيل الكلى.

وأكد مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية فرع الولاية الشمالية مقرر اللجنة الدكتور حمد النيل الباقر احمد في تصريح لـ(الجمهورية ) أن الاجتماع وقف على إستلام عدد من الثلاجات الخاصة بقسم المعامل بدعم من منظمة الصحة العالمية والاطمئنان على توفر أدوية مرضي الدرن بنسبة 100%، وكذلك توفر الفحص في الولاية مع وضع بعض النظم وعلى رأسها ألا يتم توفر العلاج الا بعد الفحص.

وأشار الدكتور حمد النيل الباقر إلى أن الاجتماع إستعرض آلية توزيع الادوية على المراكز الصحية بالتنسيق مع الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ليكون الامداد مستمرا.

واضاف أن الاجتماع ناقش كذلك كيفية إنضمام عدد من المنظمات الوطنية حتى تؤدي اللجنة مهامها بالصورة المطلوبة وتوحيد الجهود في قناة واحدة تحقيقا للاستخدام الأمثل للموارد وقال إن الوضع الدوائي في الولاية الشمالية مطمئن وستشهد الأيام القادمة بشريات كبيرة في مجال الامداد الدوائي.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا