مركز الملك سلمان للإغاثة: يدشن توزيع سلال غذائية بولاية الجزيرة بالتعاون مع منظمة الاغتنام.

المناقل : الجمهورية نيوز

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من السلال الغذائية

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من السلال الغذائية ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي بالسودان 2023 المرحلة الثانية بمحلية المناقل بولاية الجزيرة بالتعاون منظمة الاغتنام للتنمية البشرية.

وذلك بحضور كل من مفوض العون الإنساني بالولاية بالإنابة عبد الرحمن كدباس وحافظ عبد الله الجاك المدير التنفيذي لمحلية المناقل ومدير الشؤون الاجتماعية بالمحلية عبد الجليل محمد علي وفريق منظمة الاغتنام محمود إسماعيل ، وعدد من منسوبي الأجهزة الإدارية والنظامية والإعلامية.

و عبرمفوض العون الإنساني بولاية الجزيرة بالإنابة عبدالرحمن كدباس عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة ومنظمة الاغتنام على وصول الدفعة الأولى من الدعم،مؤكداً حاجة المحلية للمزيد من الدعم لأنها تستضيف أعداد كبيرة من الوافدين في المدارس والبيوت. وتوجه كدباس بدعوة جميع منظمات المجتمع المدني الوطنية والعالمية لتقديم الدعم.

من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمحلية الجزيرة حافظ عبدالله الجاك بالدعم المقدم من مركز الملك سلمان للإغاثة تقديرا للحاجة الماسة لهذه المساعدات، وتقدم بالشكر للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا على المساعدات المقدمة.

وأشار لازدياد أعداد الوافدين إلى المحلية بعد أحداث ود مدني لمستوى يفوق طاقة المحلية مما يتطلب المزيد من الدعم الغذائي والعلاجي.

وأوضح رئيس فريق المنظمة بولاية الجزيرة محمود إسماعيل محمود أن هذا المشروع يستهدف توزيع 33 ألف سلة للمستفيدين بالولاية واليوم يتم تدشين الدفعة الأولى منها وهو عدد 4580 سلة للنازحين والمتأثرين بالحرب بمحليات: المناقل و ٢٤ القرشي وجنوب الجزيرة.

وقال أن فريق منظمة الاغتنام بالولاية أكمل عملية المسح الميداني بالمراكز وسيشرع في التوزيع فورا.

وتقدم بالشكر لوالي ولاية الجزيرة الطاهر إبراهيم الخير ومفوض العون الإنساني بالإنابة ومدير الشؤون الاجتماعية والأجهزة الأمنية على التعاون في تسهيل المهام .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا