(مشاد) لحقوق الانسان يطلق مناشدة عاجلة 

بورتسودان : الجمهورية نيوز

يناشد مركز (مشاد)لحقوق الانسان قوات الدعم السريع بإسترجاع حشودها المعدة لمهاجمة ولاية وسط دارفور ،حتى لا يؤدي ذلك إلى تدهور الأمن بالولاية إلحاق اضرار ماحقة بالمدنيين العزل الذين عانوا من ويلات الحروب لأكثر من عشرين عاما .

ومركز مشاد لحقوق الإنسان إذ تطالب قوات الدعم السريع بعدم شن هجومها على ولاية وسط دارفور تذكرها بالازمة الانسانية الطويلة التي مازال يعاني منها انسان الاقليم حتى اليوم .

نحن في مركز (مشاد) لحقوق الإنسان نناشد قوات الدعم السريع بعد تصعيد الأمور إلى أكثر مما وصلت إليه نذكرهم بإنتمائهم لهذا الاقليم قبل ان يكونوا قوات للدعم السريع ونحثهم على ضرورة الرجوع الى صوت العقل والصواب ، منعا للإضرار بالمدنين الابرياء الذين فقدوا أرواحهم وأموالهم وديارهم نتيجة الحرب الدائرة في البلاد .

يناشد المركز قوات الدعم السريع بروح المسئولية الوطنية أن تقدر ما وصل إليه حال المدنين العزل في كل أنحاء السودان بخاصة أن الهجوم على ولاية وسط دافور سيعقد الأوضاع كثيرا ،وتفاقم الأوضاع الإنسانية للنازحين ولجميع المواطنين الذين يقطنون الولاية وما جاورها .

وبرغم مناشدة مركز (مشاد)لحقوق الانسان قوات الدعم السريع التي نتوقع أن تجد الأذن الصاغية، الا ان المركز يحمل الدعم جميع الاضرار التي يمكن تلحق بالمدنين وممتلكاتهم بولاية وسط دارفور أن هي قامت بتنفيذ هجومها .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا