مناوي” يطالب الصليب الاحمر بأدوار لإطلاق الاسرى المدنيين لدى المليشيا ويمتدح جهوده الطوعية بالاقليم والبلاد

“مناوي” يطالب الصليب الاحمر بأدوار لإطلاق الاسرى المدنيين لدى المليشيا ويمتدح الجهود الطوعية بالاقليم والبلاد

إمتدح حاكم إقليم دارفور القائد مني اركو مناوي دور منظمة الصليب الاحمر في ارساء دعائم العمل الطوعي في كافة المجالات جاء ذلك لدى لقاءه بالمدير الدولي لمنظمة الصليب الأحمر اليوم بولاية البحر الاحمر .

حيث استمع سيادته على تنويرآ مفصلآ من قبل مدير المنظمة حول الأنشطة والخدمات التي قدمتها المنظمة فى ولاية غرب دارفور وإمكانية إعادة فتح مكاتبهم بولاية شمال دارفور للاستفادة من المساعدات الإنسانية وقوافل الإغاثة .

إضافة الي المجهودات والادوار التي ظلت تلعبها المنظمة حيث إستطاعت ان تُعيد عدد من الاسرى الي ذويهم .

فيما طالب حاكم اقليم دارفور المنظمة ببذل المزيد من الجهود لإخراج الأسرى المواطنين و رجال الإدارات الأهلية الذين تم إعتقالهم جهويا من قبل مليشيات الدعم السريع المتمردة في ولاية غرب دارفور وبقية الولايات.

من ناحية أخرى طرح المدير الدولي لمنظمة الصليب الأحمر خطته لتدريب كوادر من حركة/جيش تحرير السودان وبقية الفصائل من حركات الكفاح المسلح فى القانون الدولى لحماية المدنيين والقانون الدولى الانساني وذلك بالتنسيق مع حاكم إقليم دارفور .

كما قدّم خلال اللقاء مدير عام الرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور الباشمهندس عبدالباقي محمد حامد تقريرآ حول العمل الانساني والحالة الإنسانية بإقليم دارفور وطرق الاستجابة و المسارات الآمنة لادخال المساعدات ووصولها إلى المتأثرين لا سيما في ولايتي غرب وشمال دارفور .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا