ورشة الاعلان الالكتروني تتناول مزايا الصحافة الالكترونية

رصد الجمهورية نيوز:

الخرطوم 26-12-2020  – أكدت ورشة الاعلان الالكتروني التي نظمتها اليوم شركة سوداني للاتصالات وجمعية الصحافة الالكترونية السودانية ان ازالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب ستفتح الباب امام السودان للتعامل مع شركات النشر والاعلان العالمية بكل سهولة مما يساعد في امر الاعلان الالكتروني .

واستعرض الدكتور عمر الكاروري رئيس شركة ماستر بيس جرافيك للاعلان في ورقته في الورشة حول الاعلان الالكتروني الحاضر والمستقبل مزايا الصحافة الالكترونية المتمثلة في امكانية توزيعها على مدار اليوم وخدمة التحديث على مدار الساعة واستهداف الوسائط المتعددة عبر الصوت او الصورة .

وقال الدكتور الكاروري ان من مؤشرات نجاح الاعلان الالكتروني في السودان استخدام الانترنت بنسبة عالية في السودان 16 مليون و500 الف نسمة وبمعدل نمو يقدر بحوالي 21% في العام فيما المعدل العالمي يقدر بحوالي 22% .

واضاف ان حوالي 40%من سكان السودان يستعملون الانترنت بمعدل سبع ساعات يوميا، مضيفا ان السودان يمكن ان يحقق 169مليون دولار سنويا عبر الاعلان الالكتروني .

وقال الكاروري ان الصحافة الالكترونية في حاجة الى المزيد من الصحفيين الالكترونيين المتخصصيين الى جانب تفعيل قانون المعلوماتية والدعم المالي الكافي من الدولة للصحفي الالكتروني، مشيراً الى غياب التخطيط ودراسات الجدوى وعدم وضوح الرؤية حول مستقبل الصحافة الالكترونية علاوة على شح الاعلانات بسبب عدم دراسة المعلن بمحتوى وجدوى الاعلان بمواقع الصحافة الالكترونية .

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا