وزير الصحة الإتحادي: نقل الحرب من الخرطوم الي الجزيرة قاصمة ظهر للنظام الصحي ان لم يتم تدارك الوضع

أكد وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم، أن القطاع الصحي بالسودان و مؤسساته الصحية و نظام الامداد الدوائي تاثر تاثرا كبيرا بسبب الحرب و امتداداتها في اكثر من ولاية و كذلك استمراريتها لما يقارب العام، بالإضافة إلى نقل الحرب من الخرطوم إلى الجزيرة قاصمة ظهر للنظام الصحي ان لم يتم تدارك الوضع.

 

 

جاء ذلك خلال تصريحا صحفيا عقب لقائه في إجتماع مشترك مع وزارة الخارجية و مفوضية العون الإنساني بالمبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة رمضان العمامرة.

 

 

ولفت الوزير إلى انه تم عكس الوضع الراهن للصحة بالبلاد والمخاطر التي تواجه المرضى خاصة أصحاب الأمراض المزمنة، مقدما شرحا وافيا لرمضان العمامرة ،مثمنا حرصه على معرفة الاوضاع الصحية وتمنى له النجاح في مهمته وان يكون للأمم المتحدة دورا فاعلا في انهاء المعاناة الأمنية و الصحية و الإنسانية التي يعيشها الشعب السوداني نتيجة انتهاكات جسيمة لحقوقه الأساسية ومآلاتها من تشرد و نزوح جراء الحرب الكارثية الدائرة الأن .

 

كما اطلع الوزير السيد العمامرة على الجهود التي بذلت خلال الفترة السابقة من أجل إستمرار تقديم الخدمات الصحية والخسائر التي فقدها النظام الصحي خاصة في الإمداد الدوائي .

 

 

وزارة الصحة الإتحادية

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

السبت 13 يناير 2024م

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا