وصول 8 الاف غسلة لمرضي الكلي وادوية الملاريا للنيل الابيض من الامدادات الطبية المركزية

الجمهورية نيوز: احمد جبريل 

تسلم  د.الزين سعد ادم وزير الصحة بحضور د. محمد عبدالباقي مدير صندوق الامداد الدوائي بالولاية 8 الاف غسلة لمرضي الكلي

تسلم  د.الزين سعد ادم وزير الصحة بحضور د. محمد عبدالباقي مدير صندوق الامداد الدوائي بالولاية 8 الاف غسلة لمرضي الكلي وكميه من ادوية الملاريا والادوية الاخري من منظمة الصحة العالمية عبر الصندوق القومي للامدادات الطبية.

واشاد وزير الصحة المكلف بالنيل الابيض بوزارة الصحة الاتحادية لجهدها الكبير في توفير المعينات الطبية ومتابعة الامداد الدوائي الذي اسهم في استقرار الامدادات الطبية بالولايات.

وثمن الزين جهود والي النيل الأبيض بوقفتع الصلبة مع القطاع الصحي وتوفير الامداد الدوائي والمدخلات الطبية واسناد ودعم عملية استبقاء الكوادر الطبيه لتوطين الخدمات الطبية في فترة الطواريء مؤكدا ان كل هذه الجهود الي جانب جهود العاملين في القطاع الصحي اسهمت بصورة واضحه في استقرار القطاع الصحي بالولاية.

من جانبه قال صلوحه احمد الصالح ممثل الغرفة المركزية لمتابعة الامداد الدوائي بالسودان ان الغرفة ظلت تتابع اوضاع مراكز غسيل الكلى بالنيل الأبيض خلال فترة انقطاع الدواء في ظل الظروف الصعبة التي واجهها القطاع الصحي مشيدا بحكومة الولاية وصندوق الامدادات الطبية للتنسيق المحكم في عملية توفير معينات غسيل الكلي وجميع الأدوية المنقذة للحياه مشيرا الي إن الغسلات التي وصلت تغطي احتياجات الولاية للفترة المقبلة.

محمد عبدالباقي مدير صندوق الامدادات الطبيه بالنيل الأبيض قال أن استلام 2 الف جالون من محاليل الغسيل و 8 الف غسلة من منظمة الصحة العالميه تمثل حلا جذريا لمتطلبات مراكز غسيل الكلي بالولاية مبينا ان هنالك ترتيبات مركزيه لتغطية احتياجات الولاية من الادوية المختلفة منبها مرضي غسيل الكلي بالتوجه للمراكز للانتظام في عمليات الغسيل.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا