وفد من نظارة الحسانية والحسنات وإمارة الكواهلة بالنيل الأبيض يصل بورتسودان 

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

تأكيداً لإستمرار وقفة جميع أهل النيل الأبيض خلف القوات المسلحة في معركة الكرامة وصل إلى بورتسودان وفد رفيع المستوى يمثل نظارة الحسانية والحسنات وقبائل شمال النيل الابيض وإمارة الكواهلة بالنيل الابيض لعقد عدد من اللقاءات مع القيادة وأجهزة الدولة والتأكيد على دعم القوات المسلحة وطرح قضايا إنسان الولاية ودعم المقاومة الشعبية .

 

ويقود الوفد الأمير / علي الزبير حميدة أمير الكواهلة بالنيل الابيص والعمدة بابكر عثمان الزين عمر عمدة الحسانية بالدويم رئيسا مناوبا إلى جانب عضوية كل من العمدة بخيت فضل السيد مصطفى والاستاذ صلاح علي الكامل والمهندس أحمد البشير عبدالله والناظر مدثر مهدي محمد احمد وحسب الرسول عوض الله إبراهيم وأشرف عباس حامد مرسي وآخرين .

 

وقال الأمير علي الزبير حميدة أمير إمارة الكواهلة وعضو المقاومة الشعبية بالنيل الابيض أن الزيارة تأتي في إطار التأكيد على كل شعب النيل الابيض للقوات المسلحة في معركة الكرامة حتى تحرير كل شبر دنسه التمرد .

 

بدوره قال العمدة بابكر عثمان الزين نائب رئيس المقاومة الشعبية بولاية النيل الأبيض أن الزيارة ضمت في وفدها نفر كريم من أبناء النيل الأبيض لعكس وقفة أهل النيل الابيض بكل إدارته الأهلية وقياداته المجتمعية والدينية خلف القوات المسلحة ، لافتا إلى دعمهم للجيش بالمال والرجال لدحر التمرد والقضاء عليه .

 

وأشار عمدة الكواهلة المحمدية العمدة بخيت فضل السيد إلى أن الوفد سيجدد دعم كل قطاعات النيل الابيض للقوات المسلحة وان الكواهلة بالنيل الأبيض ينخرطون الان في معركة الكرامة رداً للعدوان البربري الهمجي الذى تقوده مليشيا الدعم السريع المحلولة والمدحورة بإذن الله وبفضل وقفة القوات المسلحة وشعب الولاية وكل أهل السودان .

 

 

عضو الوفد الاستاذ صلاح الكامل كشف عن عقد الوفد لعدد من اللقاءات مع أجهزة الدولة والوزارات المختصة لدعم مجتمع أهل الولاية خاصة في مجال تدفق الخدمات والموسم الزراعي وتعزيز عمل المقاومة الشعبية بالنيل الأبيض لتحرير كل المناطق التى دنسها التمرد ، ولفت صلاح إلى أن زيارة هذا الوفد الشعبي والاهلي تأتي في إطار إظهار التفاف الشعب خلف قواته المسلحة ودعم المجهود الحربي والتنسيق مع الأطراف الأخرى من أهل السودان لتجاوز هذه الظرف العصيب من عمر السودان .

 

 

وفي اجتماعات الوفد التنسبقية ببورتسودان ثمن الجميع كل الخطوات التى يتخذها القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة في حماية السودان وقيادته لمعركة التحرير من مليشيا ال دقلو الإرهابية

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا