وفد نظارة الحسانية والحسنات وإمارة الكواهلة يناقش مع مدير البنك الزراعي ترتيبات الموسم المقبل وديون المزارعين

بورتسودان : الجمهورية نيوز 

التقى وفد نظارة الحسانية والحسنات وقبائل شمال النيل الابيض وإمارة الكواهلة بمدير عام البنك الزراعي السيد محمد آدم ببورتسودان بحضور محافظ مشروع الجزيرة ، وناقش اللقاء ترتيبات الموسم الزراعي الصيفي بشقيه وديون المزارعين وتوفير مدخلات الإنتاج الزراعي والوقود الزراعي قبل وقت كافي من بداية التحضيرات الزراعية .

 

 

ويترأس وفد الحسانية والحسنات وقبائل شمال النيل الابيض وإمارة الكواهلة وقرى غرب الجزيرة الأمير علي الزبير والعمدة بابكر عثمان عمدة الحسانية بالدويم بالإنابة وعضوية كل من العمدة بخيت فضل السيد عمدة الكواهلة المحمدية والمهندس أحمد البشير ونور الدائم عبد الحميد وصلاح الكامل وبحضور عدد من إدارات البنك .

 

 

وإستعرض الوفد قضايا الزراعة في النيل الابيض في ظل الظروف الحالية ، مع التحية لجهود البنك الزراعي ، طالب الوفد بضرورة توفير مدخلات الإنتاج الزراعي والوقود الزراعي قبل وقت كاف من بداية تحضيرات الموسم الزراعي الصيفي.

 

وكما ناقش الوفد قضية المزارعين المعسرين والمتاخرين عن السداد داعيا إلى بحث السبل الكفيلة بتحقيق وتطبيق صيغة تتوأم مع الظروف الحالية ، هذا وتم الإتفاق على عقد لقاء ثاني لبحث قضية المزارعين المعسرين والمتاخرين عن السداد.

 

محافظ مشروع الجزيرة إبراهيم مصطفى علي حيا جهود البنك الزراعي في دعم الزراعة بالسودان واكظت أن الاجتماع خرج بنتائج مثمرة تتمثل في افتتاح عدد من الفروع بمظن محلية المناقل

وفد نظارة الحسانية والحسنات وإمارة الكواهلة يناقش مع مدير البنك الزراعي ترتيبات الموسم المقبل وديون المزارعين

وطمأن محافظ مشروع الجزيرة بقدرة السودان على توفير الغذاء وإن المشروع اكمل استعدادته للعروة الصيفية المقبلة ، واصفا الحديث عن مواجهة السودان لمجاعة الداعية المغرضة وان السودان ومزارعيه بالف خير.

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا