وكيل الصحة الاتحادي المكلف يبحث مع منظمة أطباء بلاحدود الاسبانية أوجه التعاون

بحث وكيل وزارة الصحة الإتحادية المكلف د.خليل محمد ابراهيم بمكتبه اليوم بالحجر الصحي بورتسودان مع نائب رئيس منظمة اطباء بالاحدود الإسبانية مروان طاهر،اوجه التعاون وسير عمل المنظمة في السودان في الجوانب الصحية والتي تشمل العديد من المشروعات والبرامج، لافتا إلى أن الوزارة انتقلت من مرحلة الإستحابة إلى إعادة النظام الصحي بالسودان.

 

ووعد الوكيل ،بالعمل على تذليل العقبات التي تعترض عمل المنظمة بالتنسيق مع كل الجهات ذات الصلة مؤكدا على إستمرار التعاون بين المنظمة والوزارة وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالإمداد الطبي واللوجستي، مؤكدا على أن الهدف واحد،وهو توفير الخدمات الصحية للمواطن، مطالبا المنظمة بالمزيد من التدخلات وفق خطط وإستراتيجيات وزارة الصحة الإتحادية.

 

وقال الوكيل،نحتاج لمزيد من التعاون مع المنظمات سواء دولية او محلية لسد الفجوات في المناطق التي تصلها الخدمات بالإستفادة من كل منظمة حسب مجالاتها خاصة المناطق التي تأثرت بالحرب ،داعيا إلى بداية العمل بمستشفى الفتح بمدينة ام درمان للحوجة اتدخلات نسبة للكثافة السكانية والتردد الكبير عليها، مشيدا بإستيعاب الكوادر الطبية المحلية بالمنظمة .

 

من جانبهم اكد نائب رئيس منظمة اطباء بلا حدودالإسبانية مروان طاهر، على الإلتزام بستمرار تقديم الخدمات الصحية بالولايات ، وفق موجهات وزارة الصحة الإتحادية في إستيراد الأدوية والاجهزة الطبية، مطالبين بإضافة بعض المراكز والمستشفيات بولاية الخرطوم بمحلية كرري للمساهمة في تقديم الخدمة خاصة وأن المنطقةبهاكثافة سكانية عالية،مشيرا إلى تواصل تقديم بثلاثةولايات(الخرطوم الجزيرة،النيل الأبيض)،بالإضافة إلى تسهيل حركة الكوادر الطبية التابعة للمنظمة .

وكان اللقاء بحضور مديرة الإدارة العامة للصحة الدولية بالإنابة د. ألاء الطيب مدثر ،والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي .

 

وزارة الصحة الإتحادية

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

الثلاثاء 5 ديسمبر 2023م

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا