السر القصاص يكتب .. برافو هيئة مياه الشرب ببحر ابيض ( جنود في معركة الاستقرار) 

 

السر القصاص

 

رغم انف كل النكبات والخيبات التى أطبقت على بلادنا ،  ثمة ضوء يجدد العزيمة ويمحو آثار العجز ، دونما إشارات يأتي الضوء من ضفاف النيل الابيض ينساب في مدنها وقراها وفراقانها ، عنوانه الأبرز توفير المياه لكل مواطن حتي في أصعب ظروف الأزمة .

 

تابعت بإعجاب كغيري من أبناء أديم هذه الولاية انجازات هيئة مياه الشرب ببحر ابيض وهي تدخل محطات للخدمة في أيام الحرب وتعيد الأمل للألاف من المواطنين ، في كوستي وربك ولقد شهدنا مأساة كبيرة في انعدام المياه وارتفاع أسعار الوسائل المحلية إلى قيمة خيالية مما ضاعف تكلفة المعيشة في ظل هذه الظروف الصعبة والمريرة ..

والي النيل الابيض

 

تابعت الصعاب وسهر الليالي في انتظار المياه ، ولكننني أيضا شهدت فرحة الناس واكتمال ساعة نومهم فلاسهر للإنتظار ، وشاهدت رضا الأمهات وعرفت أن تكلفت الأسر البسيطة الواحدة قبل معالجة الاشكال بما يعادل حوالي 30 برميل مياه في الشهر وهي تكلفة قد تتجاوز ما قيمته الخبز والدواء في شهر اذا علمنا أن برميل مياه الكارو يعادل ما تتراوح قيمته من 1500الى 2000 جنيه ، وبفضل الله وجهود هيئة مياه الشرب كل هذه التكلفة تم تمزيقها ، شهدنا هذا انا وكثيرين خاصة في ربك التي إستعادت الحنفيات فيها الدندنة بالموتور ودون الموتور وفي أقصى الاحياء بعداً عن مركز المدينة .

 

ما قادني للكتابة هو قيام وزارتا المالية ( والوزيرة النائمة) والتخطيط العمراني ) ومن داخل ، محطة مياه مدينة ربك ، بتدشين الطلمبات الجديدة للمحطة والتي تم تمويلها بتكلفة كلية تقدر بأكثر من اثنين وعشرين مليارجنيه بسعه انتاجية تقدر بخمسمائة متر مكعب في الساعة للطلمبة الواحدة.

 

غير أن الهمة مطلوبة جدا لوضع الحل النهائي والمتمثل في العمل لاكمال محطة مياه ابوطليح الجديدة والتي تعتبر الحل الناجع لمشكلة مياه الشرب بربك وأعتقد أن الهيئة والوزارات المعينة يوليان الأمر أهمية قصوى .

البني التحتية

 

واللافت في موضوع المياه وهي من أساسيات الحياة ، ما لمسناه من ارتياح كبير لدى مواطني محلية ربك زد على ذلك الحديث الطيب والمثمر الواعد الذى قاله المهندس رحمة الإمام مدير إدارة مياه الشرب بالنيل الأبيض ان هذه الطلمبات تمثل إضافة حقيقية لكميات المياه المنتجة وهي امتداد للجهود المبذولة لتكملة نواقص المحطة مشيدا بحكومة الولاية لوقفتها الكبيرة في تسهيل عمليات إستجلاب هذه الطلمبات في هذا الوقت الاستثنائي .

 

فعلا وقت إستثنائي ومجهود يقدر ويشكر وجاء في مواقيته تماماً ، لذا فالقبعات ليست كافية لجهود هيئة مياه الشرب فلهم تعظيم سلام باسم مواطني ربك التى أصبحت تضج وهي ملاذ لـ الملايين من أبناء الوطن.

محطة مياه ربك

نشيد بما تم وهي فرصة لتلافي السلبيات التى طالت الهيئة وازاحت العجز الذى لازمها في عهدها السالف بعد أن ادارتها إدارات سابقة كسيحة ومسيخها .. وفي ما يلي الانجازات الماثلة لا يسعنا إلا أن نردد حديث الناس وهم يقولون .. برافو هيئة مياه الشرب ببحر ابيض.

 

وهاهي الهيئة تتسلم دفعة جديدة من المعدات بمحطة مياه كوستي دعما مقدما من جايكا اليابانية استمرارا للشراكة الخدمية من أجل راحة مواطني الولاية .

دعوات النجاح نزجبها للوالي الهمام عمر الخليفة وهو يقود دفة بحر ابيض بحق واقتدار وهو يقف على كل كبيرة وصغيرة

 

أقرأ أيضًا
أكتب تعليقك هنا